بوتين: تطوير الشراكة الشاملة مع منغوليا كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن تطوير وتوطيد علاقات الشراكة الشاملة ذات المنفعة المتبادلة مع منغوليا، كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال بوتين في مقابلة مع صحيفة "أونودور" المنغولية عشية زيارته لمنغوليا: "إن تطوير الشراكة الشاملة ذات منفعة متبادلة مع منغوليا - جارتنا الوثيقة وصديقتنا القديمة - كان وسيبقى إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية في الاتجاه الأوراسي".

وأضاف: "من المهم أن تتقدم شراكتنا الثنائية في جميع المجالات الرئيسية بوتيرة جيدة".

وأكد رئيس الدولة أن روسيا ومنغوليا تعملان اليوم على "تعزيز التقاليد التي لا تقدر بثمن المتمثلة في الصداقة وحسن الجوار والمساعدة المتبادلة"، مضيفًا أن موسكو أرسلت أكثر من 8.5 ألف طن من علف الحبوب إلى مزارع الماشية المنغولية المتضررة من البرد القارس وتساقط الثلوج.
وأشار الرئيس الروسي إلى أن روسيا ومنغوليا تعملان على عدد من المشاريع الواعدة الجديدة في الاقتصاد والصناعة، مؤكدا أن التعاون بين روسيا ومنغوليا سيصبح ذا معنى ومتعدد الأوجه أكثر فأكثر بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.
بوتين: العلاقات بين روسيا الاتحادية ومنغوليا تقوم على التفاعل والصداقة... فيديو
وكشف بوتين أن روسيا منغوليا تعملان على اتفاقية حكومية لتزويد الأخيرة بالوقود والمحروقات وزيوت التشحيم بأسعار تفضيلية، وأنه بمشاركة موسكو تم إحراز تقدم كبير في التحضير لاتفاقية مؤقتة بشأن منطقة تجارة حرة بين لاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنغوليا، معربا عن ثقته بأن التغييرات في منغوليا لن تؤثر على رغبة البلدين في مواصلة تطوير الشراكة بينهما.
مناقشة