العملية العسكرية الروسية الخاصة

أسطول البحر الأسود يدمر 11 زورقا أوكرانيا مسيرا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قوات أسطول البحر الأسود دمرت 11 زورقا أوكرانيا مسيرا خلال الليلة الماضية.
Sputnik
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها أن وحدات من تجمع قوات "دنيبر" استهدفت أفرادا ومعدات لواء الهجوم الجبلي 128، واللواء الميكانيكي 31، ولواء الدفاع المحلي 123، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بلدات أوريخوف الواقعة في مقاطعة زابوروجيه، ودنيبروفسكوي الواقعة في مقاطعة خيرسون، مضيفة أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 75 عسكريا، وأربع سيارات، ومدفع هاوتزر من عيار 152 ملم طراز "دي-20"".
ولفتت وزارة الدفاع الروسية في بيانها إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدف مصنع لإنتاج الذخيرة، ومخزن للقوارب المسيرة، ونقطة نشر مؤقتة للمرتزقة الأجانب، فضلا عن تراكم القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 136 منطقة.
كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثلاثة صواريخ تكتيكية عملياتية أمريكية الصنع من طراز "أتاكمز"، وخمس قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع، وصاروخ ألدر، و27 طائرة مسيرة.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحرر زافيتنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة