العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: خسائر قوات كييف على محور كورسك خلال الـ24 ساعة بلغت 370 عسكريا و17 مركبة مدرعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك خلال الـ24 ساعة الماضية بلغت 370 عسكريًا و17 مركبة مدرعة.
Sputnik
وجاء في تقرير الوزارة حول التقدم المحرز في التصدي لمحاولات التوغل الأوكراني في مقاطعة كورسك ، "تصدت وحدات من تجمع قوات "سيفير" (الشمال)، بدعم من طيران الجيش والمدفعية لـ 4 هجمات من الوحدات الهجومية للعدو على محاور بلدات ماتفيفكا، وأولغوفكا، ومالايا لوكنيا، وتشيركاسكوي بوريتشنوي، كما أحبطت محاولات للهجوم على محاور، بوركا، وكاميشيفكا، وماريفكا".
وأشارت الوزارة إلى "تواصل عمليات الاستطلاع والبحث في مناطق الغابات لكشف وتدمير المجموعات التخريبية المعادية التي تحاول التوغل إلى عمق الأراضي الروسية ".
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير عسكري أمريكي يتوقع حدوث كارثة للجيش الأوكراني قبل نهاية 2024
وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة