سوريا.. ارتفاع عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على حماة إلى 5 أشخاص و19 مصابا.. فيديو

أفاد مراسل "سبوتنيك" في محافظة حماة وسط سوريا، ليل الأحد/الاثنين، بمقتل وإصابة 22 شخصا إثر العدوان الإسرائيلي على المحافظة.
Sputnik
وأضاف مراسل "سبوتنيك"، أن "4 أشخاص قتلوا فيما أصيب 18 مدنيا آخر، في حصيلة غير نهائية للعدوان الإسرائيلي، الذي استهدف محيط مدينة مصياف، بريف المحافظة الغربي".
ولفت مراسل "سبوتنيك"، إلى الأضرار الكبيرة التي لحقت بممتلكات المدنيين والشبكة الكهربائية على طريق عام مصياف وادي العيون.
من جهتها، قالت وزارة الدفاع السورية على لسان مصدر عسكري، إنه "حوالي الساعة 23:20 مساء، شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان، مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى ارتقاء 3 شهداء وإصابة 15 آخرين بجروح، ووقوع خسائر مادية".

وفي وقت لاحق من اليوم الاثنين، نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن مدير المستشفى الوطني في مصياف، الدكتور فيصل حيدر، قوله: "ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على مواقع عدة في محيط مصياف إلى 5 شهداء و19 مصابًا".

وفي وقت سابق من ليل أمس الأحد، أفاد مراسل "سبوتنيك"، بأن "عدوانًا إسرائيليًا استهدف محيط مدينة مصياف في ريف حماة الغربي وسط سوريا".
وذكر مراسل "سبوتنيك" في محافظة حماة، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي حاول استهداف بعض النقاط في ريف المحافظة الغربي.
وأوضح المراسل أن "أصوات انفجارات سمع دويها في ريف مدينة حماة وسط سوريا، اتضح أنها ناجمة عن تصدي الصواريخ الاعتراضية لسلاح الدفاع الجوي السوري لصواريخ إسرائيلية حاولت الوصول إلى بعض النقاط في محيط مدينة مصياف غرب حماة، وإلى نقاط أخرى في ريف حماة الشمالي الشرقي".
وحصلت "سبوتنيك" على مقطع مصور يرصد لحظة سقوط أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي، على محيط مركز البحوث العلمية في منطقة الزاوي قرب الطريق الجبلي مصياف - وادي العيون.
مراسل سبوتنيك: سماع دوي انفجارات في المنطقة الوسطى من سوريا.. فيديو
يذكر أنه في يوم الجمعة 23 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السورية، إصابة 7 مدنيين، جراء قصف جوي إسرائيلي على عدد من المناطق في المنطقة الوسطى من سوريا.
يشار إلى أن سوريا، كانت قد حذرت في وقت سابق، من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.
وأكدت وزارة الخارجية السورية أن "استمرار إسرائيل في اعتداءاتها يشير إلى فشلها وتصاعد الهستيريا التي تعاني منها، بسبب صمود سوريا أمام جميع محاولات إسرائيل والقوى الإرهابية لإضعافها وتحويلها عن موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وجهوده في تحرير أرضه، وإصرار سوريا على استعادة الجولان السوري المحتل".
مناقشة