بوتين: 34 دولة تعرب عن رغبتها في الانضمام إلى "بريكس"

صرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بأن 34 دولة تعرب عن رغبتها في الانضمام إلى منظمة "بريكس".
Sputnik
وجاءت تصريحات بوتين خلال مشاركته في اجتماع لكبار ممثلي دول "بريكس" الرفيعي المستوى، المسؤولين عن القضايا الأمنية في قصر كونستانتينوفسكي في مدينة سان بطرسبورغ، قال فيها "إلى اليوم، أعربت أكثر من 30 دولة، أو على وجه التحديد 34 دولة، عن رغبتها في الانضمام بشكل أو بآخر إلى أنشطة مجموعتنا بريكس".

وأكد بوتين خلال حديثه أن مجموعة "بريكس" اكتسبت خبرة كبيرة في الاستجابة للتحديات الأمنية، بما فيها الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب.

شويغو: مجموعة "بريكس" لها مستقبل عظيم وإمكاناتها الاقتصادية سوف تنمو

وقال بوتين: "نعتمد على الخبرة القوية الحقيقية للتعاون التي تراكمت لدى مجموعة "بريكس" في الاستجابة لتهديدات الإرهاب والتطرف، والاتجار غير المشروع بالأسلحة والمخدرات، والجريمة العابرة للحدود والهجرة غير الشرعية، ومن بين النتائج المحددة للعمل المشترك بين دول "بريكس" إنشاء سجل إلكتروني خاص لتبادل البيانات حول الهجمات السيبرانية. وفي مراحله النهائية التوافق على قرار إنشاء مجلس متابعة مسائل تمويل الإرهاب وغسل الأموال في دول "بريكس"".

مؤشرات وتوقعات الحصة في الناتج المحلي الإجمالي العالمي لمجموعة السبع و"بريكس"
يذكر في هذا السياق أن لقاء ممثلي دول "بريكس+" المسؤولين عن القضايا الأمنية يعقد في مدينة سان بطرسبورغ؛ وتستمر الاجتماعات حتى 12 أيلول/سبتمبر الجاري.
"بريكس" تسيطر على 80% من إنتاج النفط العالمي
مناقشة