إصابة 21 سائحا روسيا في حادث انقلاب حافلة بمحافظة السويس المصرية.. صورة

أفادت وسائل إعلام مصرية، ليل السبت/ فجر اليوم الأحد، بأن حافلة كانت متجهة من مدينة شرم الشيخ إلى العاصمة القاهرة، انقلبت على الطريق في محافظة السويس.
Sputnik
وبحسب وسائل إعلام مصرية، أصيب 21 سائحًا من روسيا، في حادث انقلاب الحافلة في محافظة السويس المصرية.
القاهرة - سبوتنيك. وقال موقع "القاهرة 24" الإخباري، نقلاً عن مصدر، إن "مرفق الإسعاف تلقى بلاغًا بانقلاب أتوبيس يقل 43 سائحًا و3 مصريين بطريق السويس القاهرة، وجميع الحالات مستقرة ولا توجد وفيات".

جنسيات السياح المصابين

وأضاف المصدر أن "المصابين في الحادث 11 تركيًا، و2 يحملان الجنسية الإنجليزية، و21 روسيًا، و9 يحملون الجنسية الإيطالية، بالإضافة إلى 3 مصريين منهم مندوبين للشركة وواحد مساعد السائق".

السفارة الروسية تعلق على الحادث

وأكدت السفارة الروسية لدى القاهرة، لوكالة "سبوتنيك"، أنها لم تتلق أي تقارير بوقوع الحادث حتى الآن.

25 سيارة إسعاف تنقل المصابين

ونقلت صحيفة "الدستور" المصرية، عن الدكتور مينا فوزي، مدير هيئة الإسعاف في محافظة السويس، قوله إنه وجّه 25 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث للتعامل مع المصابين ونقلهم لمجمع السويس الطبي.

وأضاف فوزي أن "جميع الحالات تم التعامل معها ونقلها من خلال سيارات الإسعاف إلى مجمع السويس الطبي، باستثناء مصريين اثنين تلقوا العلاج بموقع الحادث ورفضوا النقل إلى المستشفى".

من جهته، قال الدكتور إسماعيل الحفناوي، رئيس فرع هيئة الرعاية الصحية بمحافظة السويس، إن "مجمع السويس الطبي رفع درجة الاستعداد لاستقبال المصابين عقب وصول الإخطار"، وفقا لصحيفة "الدستور".
وفاة 3 أشخاص وإصابة 49 آخرين بحادث تصادم قطارين في مصر... فيديو

أسباب الحادث

وبحسب ما نشره موقع صحيفة "الدستور"، كشفت المعاينة المبدئية، أن "الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة، مما أدى لانقلاب الأتوبيس السياحي خلال عودته من جنوب سيناء على طريق وصلة أم القمر، التي تربط بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة الإسماعيلية".
مناقشة