العملية العسكرية الروسية الخاصة

قائد قوات "أخمات" الروسية يعلن تدمير مسيرات عدة لقوات نظام كييف في مقاطعة كورسك

أعلن اللواء أبتي علاء الدينوف، قائد قوات "أخمات" الروسية الخاصة، نائب رئيس الإدارة السياسية العسكرية العامة بوزارة الدفاع الروسية، أن قوات "أخمات" الخاصة، دمرت منصة مدفعية وقذائف هاون والعديد من المسيرات السداسية من طراز "بابا ياغا" التابعة لقوات نظام كييف، في مقاطعة كورسك الروسية.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال علاء الدينوف، عبر مقطع فيديو على قناته في تطبيق "تلغرام"، اليوم الاثنين، إن "خط التماس على محور سودجا لم يشهد أي تغيرات محددة خلال اليوم.. قواتنا دمرت قطعا عدة من معدات القوات الأوكرانية، بما في ذلك منصة مدفعية وقذائف هاون".

وأوضح أن "العديد من مسيرات "بابا ياغا" السداسية دُمرت على يد رجالنا اليوم.. هذا جيد.. أحسنتم بلاء".

كما أشار علاء الدينوف إلى تطهير بلدة بوركي في مقاطعة كورسك، من القوات المسلحة الأوكرانية.
وشنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك الحدودية، في 6 أغسطس/ آب الماضي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني واسع النطاق بـ"الاستفزازي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مشاهد لـ"سو-34" وهي تستهدف بضربات مباشرة وحدات تابعة لقوات كييف في كورسك... فيديو
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بسحق العدو، ودحره خارج حدود الدولة.
وقد تم فرض نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في مقاطعة كورسك، وكذلك في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك، وذلك من أجل ضمان أمن المواطنين الروس ومكافحة خطر الأعمال الإرهابية، التي تنفذها وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.
مناقشة