مصدر لـ"سبوتنيك": وصول 250 عسكريا أوكرانيا إلى إدلب لتدريب الإرهابيين على تصنيع طائرات مسيرة

أكد مصدر سوري مطلع، وصول مجموعة مكونة من 250 خبيرا عسكريا أوكرانيا إلى إدلب لتدريب المسلحين من "هيئة تحرير الشام" (الإرهابية المحظورة في روسيا) على تصنيع الطائرات المسيرة.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال المصدر في تصريحات لـ"سبوتنيك"، إن "هناك معلومات مؤكدة أن عدد الخبراء العسكريين الأوكرانيين الذين وصلوا إلى إدلب أصبح نحو 250 خبيرا، تم توزيعهم على ورش صناعية وعلى عدة مواقع في مدينة إدلب وعلى أرياف جسر الشغور، لتصنيع طائرات من دون طيار".
خبير: ضباط أوكرانيون وقياديو "جبهة النصرة" يخططون لعمل عسكري شمال سوريا
وأضاف: "العسكريون الأوكرانيون يدربون المسلحين التابعين للحزب الإسلامي التركستاني بأمرة هيئة تحرير الشام رفع سرية استخدام الطائرات المسيرة والتقنيات وتطويرها بما يتعلق بالقدرة على زيادة سرعات التحليق والتصوير والاستهداف".
وتابع:
"هيئة تحرير الشام تسلمت من العسكريين الأوكرانيين المعدات اللازمة لتجميع الطائرات المسيرة التي أوصلوها إلى مدينة إدلب السورية".
ولفت المصدر أنه "تم شحن ما يزيد على 250 طائرة مسيرة تم نقلها إلى إدلب على شكل دفعات على أنها قطع تبديل وضمن بضائع مدنية تجارية".
وقال وزير الخارجية سيرغي لافروف، في وقت سابق الشهر الجاري: "هناك الآن معلومات متداولة تفيد بوجود مبعوثين أوكرانيين، ومبعوثين للمخابرات الأوكرانية، في محافظة إدلب السورية، يقومون بتجنيد مقاتلين من جبهة النصرة (الإرهابية)".
مناقشة