انفجار لغم أرضي بسيارة مرافقة لموكب السفير الروسي في باكستان

أفادت البعثة الدبلوماسية الروسية في العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، بانفجار سيارة بموكب السفير الروسي في باكستان بلغم أرضي، مؤكدة أن الوفد الدبلوماسي لم يتعرض لإصابات.
Sputnik
وأضافت السفارة الروسية في إسلام آباد عبر قناتها على "تلغرام"، اليوم الأحد، بأن سيارة مرافقة لوفد السفير الروسي ألبرت خوريف انفجرت في إقليم خيبر بختونخوا، شمال غربي باكستان، وأصيب عدد من أفراد الشرطة، أما أعضاء السلك الدبلوماسي فلم يصابوا بأذى.

وقالت السفارة، في بيان، إنه "في الطريق من مدينة مينغورا إلى الفندق انفجرت أحد السيارات المرافقة بلغم، وأصيب عدد من ضباط الشرطة، ولم يصب ممثلو السلك الدبلوماسي بأذى".

السفير الإيراني لدى لبنان: إصابتي في "تفجيرات البيجر" شرف لي

وأشارت السفارة، في بيانها، إلى أن السفير الروسي شارك، ضمن وفد من سفراء عدد من الدول في باكستان، اليوم الأحد، بمنتدى تطوير السياحة في وادي سوات بإقليم خيبر بختونخوا، الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة بإسلام أباد.

من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان، ملابسات الحادث بالقول "شهدت مجموعة من الدبلوماسيين المسافرين إلى إسلام آباد اليوم بعد رحلتهم إلى ملام جابا وسوات حادثًا، حيث تعرضت مركبة استطلاع متقدمة للشرطة لانفجار عبوة ناسفة، مما أسفر عن ضحايا بين أفراد الشرطة".
وأضافت الوزارة: "نعرب عن تعاطفنا مع أسر الشرطي الشهيد والمصابين الثلاثة في الحادث".
وتشهد المناطق الغربية لباكستان في إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان تدهورًا للأوضاع الأمنية نتيجة انتشار عدد من الجماعات المسلحة، وفقًا لبرقية من وزارة الداخلية الباكستانية.
مناقشة