العملية العسكرية الروسية الخاصة

مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين في قصف إرهابي أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، فجر اليوم الأحد، بأن القوات المسلحة الأوكرانية، قصفت أراضي الجمهورية 57 مرة، خلال اليوم الماضي.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب عبر قناته في تطبيق "تلغرام": "خلال الـ24 الساعة الماضية، سجلت الممثلية 57 حالة قصف من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.. من بينها 8 حالات على محور دونيتسك، و49 على محور غورلوفكا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
قوات نظام كييف تهاجم 3 بلدات في مقاطعة بيلغورود الروسية دون وقوع إصابات
وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 168 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدني واحد وإصابة 9 آخرين.
يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 47 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.
مناقشة