بدء الحجز رسميا لشراء سيارة "لادا إي لارغوس" الكهربائية

أعلن مكسيم سوكولوف، رئيس شركة "أفتوفاز"، اليوم الأربعاء، عن بدء تلقي طلبات الحجز المسبق لشراء السيارة الكهربائية "لادا إي لارغوس"، اعتبارا من اليوم، مؤكدًا أن حجم إنتاج السيارات الكهربائية بحلول نهاية العام سيعتمد على المبيعات المسبقة والطلب من المشترين.
Sputnik
وقال سوكولوف، رداً على سؤال الصحفيين حول إطلاق الطلبات المسبقة للسيارات الكهربائية: "بالطبع، يجب علينا تجميع مبلغ معين، أولاً هنا، في مستودع المنتج النهائي، ومن ثم إحضاره إلى جميع مراكز الوكلاء في بلدنا، واليوم يوجد أكثر من 320 مركزًا في جميع المناطق".

تعتبر "لادا إي لارغوس"، أول سيارة كهربائية روسية مزودة ببطارية محلية ذات توطين عميق، ومن المخطط أن تشتمل عائلة المركبات الكهربائية الإلكترونية على سيارات الركاب وسيارات "ستيشن واغن" التجارية، والتي بدورها سيكون لها تعديلات ببطاريات مختلفة وسعات تحميل مختلفة.

"أفتوفاز" تخطط لإنتاج 400 ألف سيارة "لادا" على الرغم من العقوبات الأمريكية

ستوفر إعدادات مجموعة نقل الحركة للسيارة، سرعة قصوى تبلغ 145 كيلومترا في الساعة (محدودة إلكترونيا)، بالإضافة إلى سرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة بأقل من 10 ثوان.

مجتمع
روسيا تبدأ التجارب السريرية لجلد الإنسان الاصطناعي عام 2025
وتمتلك "أفتوفاز" مصانع إنتاج في عدة مدن روسية: تولياتي وإيجيفسك وسان بطرسبورغ، وفي منتصف شهر مايو/ أيار من العام الماضي، نقلت شركة "رينو" الفرنسية حصتها في "أفتوفاز" البالغة ( 67.69%) إلى ممتلكات الدولة الروسية، ولدى "أفتوفاز" حالياً أربع علامات تجارية هي: "فيستا" و"لارغوس" و"غرانتا" و"نيفا".
مناقشة