إعلام: إيران أعدت 10 سيناريوهات للرد على أي هجوم إسرائيلي

نقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، عن مصادر عسكرية، قولها إن "طهران سترد بجدية في حال قامت إسرائيل بأي إجراء عسكري ضدها".
Sputnik
وقالت المصادر إن "وحدة التخطيط بالقوات المسلحة الإيرانية، أعدت نحو 10 سيناريوهات للرد على الإجراء المحتمل لإسرائيل"، بحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية.
صواريخ إيران وانتظار الرد الإسرائيلي.. هل يقع الأردن ضحية للمعارك بسبب موقعه الجغرافي؟
وبحسب الوكالة، فإن رد إيران قد يكون أكثر شدة من أي هجوم إسرائيلي، مشيرة إلى أن العديد من الدول أخطرت طهران أنها لن تشارك إسرائيل في ردها المحتمل.
وأكدت المصادر، بحسب الوكالة، أن "أي دولة ستساعد إسرائيل في عمل محتمل ضد إيران ستكون قد تجاوزت الخط الأحمر الإيراني"، مشددة على أن "رد طهران لن يكون بالضرورة ردا بالمثل وعلى مستوى الرد الإسرائيلي، لكن يمكن أن يكون أكثر شدة وعلى أهداف مختلفة".
أيهما أكثر فتكا... صواريخ إيران الخارقة أم طائرات إسرائيل الحربية؟
ولفتت الوكالة إلى قول المصادر إن "مساحة إسرائيل محدودة للغاية من ناحية الجغرافيا والبنية التحتية، ورد إيران يمكن أن يسبب لها مشاكل غير مسبوقة".
وبحسب المصادر، فإن العديد من الدول أخبرت طهران أنها لن تساعد إسرائيل.
ونفذت إيران هجوما صاروخيا كبيرا، الثلاثاء الماضي، وقالت إنه استهدف 3 قواعد عسكرية، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس الفسطينية، في طهران، وحسن نصر الله، أمين عام "حزب الله" اللبناني، ومسؤولين عسكريين إيرانيين، بينما توعدت إسرائيل بالرد على هذا الهجوم.
مناقشة