الجيش الإسرائيلي يقصف خيام النازحين في مستشفى "شهداء الأقصى" بغزة.. فيديو

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في ساعة مبكرة من اليوم الاثنين، بأن فلسطينيا قُتل وأصيب آخرون بجروح، في قصف إسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
Sputnik
وأكدت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين داخل المستشفى بدير البلح.
ولفتت المصادر، إلى أن النيران اندلعت في عدد من الخيام جراء القصف الإسرائيلي، وفقا للوكالة.
كما أفاد متحدث باسم مستشفى "شهداء الأقصى"، بأن هناك أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى جراء قصف إسرائيل لخيام النازحين بالمستشفى، وفقا للوكالة.
وأشار إلى أن قسم الاستقبال في المستشفى امتلأ بالجرحى جراء الأعداد الكبيرة.
وفي وقت لاحق، قال️ت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "4 فلسطينيين قُتلوا وأصيب نحو 70 بجروح، في قصف الجيش الإسرائيلي لخيام النازحين داخل مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة".

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على شبكة الإنترنت ونشرتها وكالة "سبوتنيك" على قناتها في تطبيق "تلغرام"، احتراق الخيام والنازحون الفلسطينيون بداخلها.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول تشرين الأول 2023، ما أسفر عن مقتل 42,227 فلسطينيا، وإصابة 98,464 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوكالة "وفا".
مناقشة