وفقًا لتقريرالجامعة، المضخة مصنوعة من هيكل واحد من سبائك التيتانيوم ويمكنها تحمل ضغط على عمق يصل إلى أربعة كيلومترات. يتم التحكم في المحرك الكهربائي للمضخة بكتلة تعمل على ترانزستورات، والتي تم تطويرها أيضًا في الجامعة.
وقال فلاديمير لوماكين، مدير مركز الهندسة "الآلات الهيدروليكية والأنظمة الهوائية" في جامعة باومان، إن الجهاز اجتاز جميع الاختبارات المطلوبة.
يعمل المطورون حاليًا على إنتاج وحدات متسلسلة لتجهيز الغواصات المأهولة. ويعتقد العاملون في جامعة باومان أنها ستوسع من إمكانيات روسيا في مجال الأبحاث العلمية وعمليات الإنقاذ في أعماق البحار.