وتشكل قدرة السفينة 17.4 ميغاواط. ومن المقرر تسليمها في 2015-2016، وفقا للبرنامج الحكومي "تطوير نظام النقل في روسيا".
وتعتبر عملية إنزال السفينة إلى المياه إحدى أهم المراحل. ويبقى العمل على إتمام البناء واجتياز اختبارات السير والرسو والجليد. ومن المقرر بعد ذلك اعتماد "مورمانسك" في آب/اغسطس من عام 2015.
وتعمل السفينة في ظروف درجات الحرارة المنخفضة جدا، وصلا إلى 40 درجة مئوية تحت الصفر. وتخصص لمرافقة السفن في بحر البلطيق والمحيط المتجمد الشمالي.
ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع روسي بحت. ويتم تنفيذه بالتعاون مع شركة فيبورغ لبناء السفن. كما أن مثل هذا المشروع ينفذ للمرة الأولى في حوض بناء السفن. وقد أثرت العقوبات الأوروبية على أنشطة الشركة الفنلندية، إلا أنها لم تؤثر على هذا المشروع بالذات.