00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:29 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
الحدث من سبوتنيك
استقالات في الهيئة الناظمة للكهرباء في لبنان... الغاز اللبناني، كيف تحوّل إلى جزء من الصراع الجيوسياسي؟
10:00 GMT
123 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
18:31 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:29 GMT
151 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
09:03 GMT
15 د
مساحة حرة
مصر.. جدل واسع بعد ارتفاع نسب الرسوب في "مواد الهوية" بالمدارس الدولية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الأطفال والطبيعة والعالم الافتراضي في العمل وفهم الموصلات الفائقة
12:33 GMT
6 د
مرايا العلوم
الثقوب السوداء البدائية وتشخيص مبكر لمرض باركنسون عن طريق الأنف
12:39 GMT
15 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
هل تبدأ صحتنا النفسية من الأمعاء؟
16:34 GMT
16 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
16:50 GMT
10 د
صدى الحياة
تحذيرات دولية: 4 دول عربية في بؤر الجوع العالمية
18:00 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر

حكومة بحاح تصطدم بمشكلة انهيار الأمن في عدن

© Sputnik . Mohammed Huwaisنائب الرئيس اليمني خالد بحاح
نائب الرئيس اليمني خالد بحاح - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أكد نائب الرئيس ورئيس الوزراء في حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، خالد بحاح، أن أهم المشاكل التي تواجهها الحكومة بعد عودتها للعمل من مدينة عدن في جنوب البلاد، هي فرض الأمن والاستقرار.

وقال بحاح، في تصريحات صحافية من عدن، الخميس، "إن أهم أولوية تواجه الحكومة، هي عودة الأمن بشكل كامل لعدن"، بعد شهور من الحرب.

وجدد بحاح رفض الحكومة اليمنية التفاوض مع حركة "أنصار الله"، قبل "استعادة الدولة اليمنية"، في إشارة كبيرة إلى رفض الحكومة المدعومة خليجياً الدخول في أي حوار سياسي مع "الحوثيين"، واستمرار الحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضدهم، منذ شهور.

وأعلن بحاح أن "قوات التحالف"، وخصوصاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، تساهم مع الحكومة في استعادة الأمن في المدينة، من خلال إعادة بناء أقسام الشرطة وتدريب قوات الأمن.

وكان مسئول جنوبي أوضح لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، أن بحاح عاد إلى عدن برفقة سبعة من وزراء الحكومة، التي تمارس عملها في السعودية.

وغادرت حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي عدن، بعد سيطرة الحوثيين عليها، قبل أن تنجح قواته بمساندة مقاتلين جنوبيين يرفعون رايات الانفصال عن شمال اليمن، من استعادة السيطرة عليها في نهاية يوليو/تموز الماضي.

وبعد شهور من الحرب، تشهد عدن "انفلاتا أمنيا كبيرا"، بسبب انهيار قوات الأمن والجيش، وتدمير البنية التحتية للمدينة.

وأكد علي سالم الهيج، المسئول في "الحراك الجنوبي"، في وقت سابق، أن "تنظيم القاعدة، يسيطر على أجزاء من مديرية التواهي بعدن"، على الرغم من نفي قيادات الأمن في المدينة.

وشهدت عدن عمليات اغتيال لقيادات في قوات الأمن التابعة لهادي ولقياديين في المقاومة الشعبية التي تقاتل إلى جانبه، في شهر أغسطس/آب الفائت.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала