https://sarabic.ae/20151030/1016159076.html
شاهد: مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5 "اختبار أذهل العالم"
شاهد: مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5 "اختبار أذهل العالم"
سبوتنيك عربي
أثارت نتيجة أحد اختبارات الرياضيات بمدرسة ابتدائية موجة من الغضب الممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك غضب أسرة طفل، بعدما اعتبر مصحح الاختبار أن... 30.10.2015, سبوتنيك عربي
2015-10-30T04:31+0000
2015-10-30T04:31+0000
2022-01-14T09:19+0000
https://cdn.img.sarabic.ae/img/101615/92/1016159248_0:260:5548:3397_1920x0_80_0_0_07d0dca337116b8da5567d8a8269ba2d.jpg
الولايات المتحدة الأمريكية
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2015
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/101615/92/1016159248_0:85:5548:3572_1920x0_80_0_0_cd23e0b20ba2f324d263aec462af4b21.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
منوعات, الأخبار, حساب, الولايات المتحدة الأمريكية
منوعات, الأخبار, حساب, الولايات المتحدة الأمريكية
شاهد: مدرس رياضيات يكتشف أن ناتج 5×3 مختلف عن ناتج 3×5 "اختبار أذهل العالم"
04:31 GMT 30.10.2015 (تم التحديث: 09:19 GMT 14.01.2022) أثارت نتيجة أحد اختبارات الرياضيات بمدرسة ابتدائية موجة من الغضب الممزوج بالسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك غضب أسرة طفل، بعدما اعتبر مصحح الاختبار أن إجابة الطفل الصحيحة على السؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3 خاطئة.
الطفل المنتمي للصف الثالث الابتدائي، بمدرسة Common Core الأمريكية، وضع إجابته للسؤال الخاص بحاصل ضرب 5×3، بالجمع المتكرر لأحد طرفي عملية الضرب، فكرر رقم 5 ثلاث مرات،5+5+5، ليحصل على النتيجة الصحيحة ألا وهي 15 ويدونها، ولكن مصحح اختباره اعتبرها إجابة غير صحيحة وانتقص درجتها من مجموع الدرجات، وكتب الإجابة الصحيحة من وجهة نظره، باعتبار أن الرقم الذي يفترض تكراره هو 3 وليس 5، وكتب الإجابة «الصحيحة» التي أرادها ألا وهي 3+3+3+3+3، واعتبر أن هذا ما كان ينبغي على الطالب تدوينه بالورقة، ومن ثم انتقص الدرجة المخصصة لهذا السؤال من مجموع درجاته، كما انتقص منه درجة أخرى على سؤال مشابه أسفله يطلب حساب حاصل ضرب 4×6 أجاب عليه الطفل بالطريقة نفسها.
وبحسب مجلة «بيزنس إنسايدر» الأمريكية، فإن المعايير القاسية التي تطبقها النمدرسة الأمريكية، الهدف منها تدريب الطلاب على اتباع ترتيبات محددة من شأنها أن تسهل عليهم العمليات الحسابية، بمعنى أنه حين يطالب الطفل بحساب حاصل ضرب 4 *6، فإن هذا معناه وجود 4 مجموعات من العدد 6، وليس وجود 6 مجموعات من العدد 4، وهو ما ينطبق على السؤال الذي يسبقه، وهو ما يبرر اعتبار الإجابة خاطئة من حيث التصور الذهني، حتى وإن كانت صحيحة من الناحية الحسابية.