وأفاد التقرير، إنه تم البدء في إحراءات التحقيق فور الإبلاغ عن فقدان الطائرة، حيث قام فريق التحقيق على الفور بجمع المعلومات من مختلف المصادر كوثائق الطائرة ووثائق طاقمها، ومراقبة الحركة الجوية والأنظمة الأخرى لإدارة البيانات بما فى ذلك نظام الـAirman، وهو نظام لتحليل بيانات الصيانة ونظام الـACARS وهو نظام اتصالات وتقارير الطائرة".
واضاف التقرير الأول للجنة "نحن الآن بصدد البحث في جميع المعلومات التى يتم جمعها، ولكنه من المبكر جدًا إصدار الأحكام أو الاعتماد في القرار على مصدر وحيد للمعلومات مثل رسائل الـ ACARS، التي هى إشارات أو مؤشرات قد يكون لها أسباب مختلفة، وبالتالي فهي تحتاج إلى المزيد من التحليل كجزء من التحقيق الشامل".
ولفت التقرير إلى أن التحقيقات يشارك فيها العديد من المتخصصين الذين يمثلون سلطات التحقيق فى حوادث الطائرات للدول المشاركة، بحكم إجراءات التحقيق وفق قانون الطيران المدني المصري وتشريعات منظمة الطيران المدني "أيكاو" (الملحق رقم 13 لإتفاقية شيكاجو 1944)".،