وما يميز تلك الطائرة عن طائرات التدريب الأخرى هو شكل جناحها الذي يوجه إلى الأمام.
وتزود الطائرة بمحرك تربو نفاث تبلغ قوة دفعه 1720 كغ/ سنتيمتر. وينصب المحرك في مؤخرة الطائرة. وفيها كرسيان للطيار والطالب المتدرب ومنظومة قذف لكليهما على أي ارتفاع وفي أية ظروف طقس.
وتبلغ السرعة القصوى للطائرة 800 كلم/ ساعة. أما الارتفاع الأعلى لتحليقها فيعادل 11 كيلومترا. ويبلغ مدى عمل الطائرة 1200 كيلومتر.
وقد انخفضت سرعة هبوط الطائرة إلى 160 كيلومترا في الساعة ، الأمر الذي يعد مهما للمدربين وللطلاب العسكريين الشباب.
وقال نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف في أثناء زيارته الميدانية لشركة "ساتورن" المصنعة للطائرة إن اختبار الطائرة الجديدة سينتهي بحلول عام 2019 حين ستدخل في حوزة القوات الجوية الفضائية الروسية إلى جانب طائرة "ياك — 130" للقتال والتدريب.