(سي أن أن) نشرت تقريرًا حول معرض لمجسمات متشابهة تنظر إلى بعضها، وأخرى لأجسام عارية تتخللها قطع من القماش، وثانية لأجنحة مصنوعة من أيدي بشرية متراصة، وتقول شوانغ: "إذا شعر الشخص بعدم راحة جسدية أو ذهنية لدى النظر إلى أعمالي، سأعتبر أنها أدت مهمتها".
التركيز على التفاصيل بهذا الأسلوب الغريب ميز شوانغ بين الفنانين المعاصرين في كوريا الجنوبية، وستصل أعمالها إلى نيويورك في شهر مايو/أيار المقبل.
درست شوانغ فن النحت في جامعة سيؤل الوطنية، وأقامت معرضها الأول في العام 2002. وتظهر أعمالها عادة ارتباطاً بتاريخ البلاد السياسي. ورغم تحوّل البلاد إلى النظام الديمقراطي في العام 1987، إلا أن أعمالها هي بمثابة إعادة الإشارة إلى الحكم الاستبدادي. وحول هذا الأمر تقول شوانغ: "لا أحاول قول شيء بشكل مباشر عن طريق أعمالي…بل أعمل لطرح أسئلة على المجتمع والعامة، الذين يعيشون في هذا الوضع الغامض".