وقال المصدر في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم (10 مارس/آذار 2017)، إن انقطاع الحبل الذي يربط الطائرة بممر الهبوط لدى عودتها إلى حاملة الطائرات وراء الحادثين اللذين وقعا في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 و4 ديسمبر/كانون الأول 2016، حينما كانت حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" موجودة في البحر المتوسط قبالة سواحل سوريا.
وسقطت طائرة "ميغ-29" وطائرة "سو-33" من متن حاملة الطائرات بعدما انقطع حبل الأيروفينيشير، كما قال المصدر.
ولم تكن الطائرتان هما مَن تسبب في انقطاع الحبل.
وأضاف المصدر أن أسباب انقطاع حبل "خط النهاية" لا يمكن كشفها، إلا عندما تستكمل الفحوص التي يجريها الخبراء على الأرض.