وحسب "رويترز" وجد جهاز حماية المستهلك التابع للجنة المرافق العامة بكاليفورنيا إن شركة أوبر تكنولوجيز خرقت القواعد التي تحكم الشكاوي المتعلقة بالقيادة في حالة سكر في 151 حالة على مدار عام من بين 154 شكوى تمت مراجعتها. ووجد تحقيق اللجنة إن الشركة قامت بتحقيق مع السائقين في 21 حالة فقط من تلك الحالات.
ويُعتقد إن التوصية بتغريم الشركة بسبب هذه الانتهاكات المزعومة يمثل أول إجراء من نوعه يُتخذ ضد الشركة التي مقرها سان فرانسيسكو أو منافسيها منذ إقرار هذه القواعد في 2013.
وأشارت إيفا بيريند المتحدثة باسم أوبر إلى أن التقرير المتعلق بهذه الشكاوى يرجع إلى عامين أو ثلاثة أعوام ماضية وقالت "قمنا بتحسين عملياتنا بشكل كبير منذ ذلك الوقت. لا نتسامح مطلقا إزاء أي قيادة مخلة" مشيرة إلى أن إرشادات أوبر تنص على أن أي سائق يثبت أنه كان تحت تأثير مخدرات أو خمور أثناء القيادة "يُستبعد بشكل دائم" من الشبكة.