00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
28 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
العزلة الطبقية تخلق أجيالا منفصلة ثقافيا واجتماعيا
12:03 GMT
26 د
مرايا العلوم
القناع الرقمي خطر يهدد أموالنا وأحوالنا والحر يجعل الحيوانات أكثر عنفا وغباءا
12:30 GMT
29 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
شؤون عسكرية
خبير: موسكو تعتبر سوريا ركيزتها الجيوسياسية في شرق المتوسط
16:03 GMT
30 د
مساحة حرة
مستقبل اقتصاد العالم بعد استخدام المؤسسات المالية في النزاعات السياسية
16:33 GMT
26 د
صدى الحياة
حملة "لستُ شجرة": شرارة رقمية تشعل صراع الهويات في سوريا
18:00 GMT
30 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة تحسم الجدل: شرب القهوة يطيل العمر

تابعنا عبر
كثر الجدل بين عشاق القهوة حول ما إذا كان لشربها فوائد أو أضرار، حيث رأى البعض أنها تسهم في ارتفاع ضغط الدم وما يترتب على ذلك من أعراض ومشاكل صحية، فيما رأى آخرون على عكس ذلك، أن لها فوائد وأنها تسهم في تحسين بعض وظائف الجسد.

في مكتب إحدى شركات الإنترنت - سبوتنيك عربي
ما هو أنسب وقت لشرب القهوة لزيادة تأثيرها
وقال موقع Indy100 إن دراسة حديثة حسمت الجدل الدائر في هذا الصدد بعد أن أكدت التأثير الإيجابي للقهوة على زيادة متوسط عمر من يعتاد احتساءها بصفة يومية.

وأجرى باحثون من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب دراسة أتت نتائجها بكل ما كان يتمناه عشاق القهوة، وأجريت الدراسة على 20 ألف من شعوب حوض البحر الأبيض المتوسط ، اعتادوا جميعًا احتساء 4 أكواب قهوة يوميا على الأقل، وتم تجميع معلومات عنهم فيما يتعلق بنمط حياتهم.

وأوضح الموقع أن متوسط أعمار من أجريت عليهم الدراسة كان 37 عامًا، وفي غضون 10 سنوات توفى منهم 337 شخصًا من أصل 20 ألفا، واتضح أن الفائدة القصوى من القهوة تظهر في حدود عمر الـ45، وأن كوبين من القهوة يوميًا يقللان من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 22% مقارنة بمن لا يحتسون القهوة مطلقًا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала