أتى هذا الإجراء بعد قرابة شهر من توفير شركة "ديليفرو" لخدمات التوصيل تأمينًا اجتماعيًا لموظفيها، ومن المتوقع تنفيذ معظم الشركات والمنصات لهذ الإجراء الذي يلزم به قانون العمل بحلول 2018.
ويندرج التأمين ضمن الأنظمة التأمينية الطوعية التي يدفع رسومها الموظفون لتغطية الحوادث المهنية، حيث ينص على منح الموظف بدلا يغطي النفقات الصحية اللازمة بواقع 100 % في حالة الحوادث و150 % في حالة الحاجة إلى تركيب أطراف صناعية أو أدوات طبية.
كما يتم التعويض عن انقطاع العمل ومنح معاش لأقارب الموظف في حالة الوفاة، وفقا لجدول يعتمد على صافي الدخل خلال الاثني عشر شهرا الأخيرة من مداومة الموظف بالشركة. ووفقا لأوبر، 1 فقط من أصل 5 سائقين مستقلين لديهم تغطية شخصية في فرنسا.
وواجهت أوبر صعوبات في توظيف السائقين الجدد، حيث تسعى حاليًا لاستعادة ثقة السائقين، عن طريق تقديم مساعدات مالية للسائقين الذين يعانون من صعوبات، حيث تنتهج الشركة استقطاب السائقين عن طريق توفير تدريب لاختبار القيادة وتقديم قروض بفائدة صفر، وما إلى ذلك.