00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
بلا قيود
هل عزل المدعي العام كريم خان يمثل انهيارا نهائيا لشرعية المحكمة الجنائية الدولية؟
17:00 GMT
59 د
ملفات ساخنة
هل يشكل حظر أنصار الله للملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر تحولا في موازين الصراع
18:00 GMT
29 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
18:30 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء يتغلبون على وباء السمنة

© Youtub/gfdgالمشروبات الغازية
المشروبات الغازية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
اقترح باحثون من جامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة وضع علامة خاصة على المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحتوية على السكر، تحذر من خطر السمنة، حسبما نشرت "ميديكال إكسبرس".

معرض عيد الميلاد في فروكلاف - سبوتنيك عربي
علماء يجدون طريقة لتناول الطعام الدسم مع تجنب السمنة
من الجدير بالذكر أن العلماء يربطون انتشار وباء السمنة وخاصة بين الأطفال بهذه المنتجات. ويشير العلماء إلى أن مثل هذه المشروبات تعد مصدرا للسعرات الحرارية الفارغة وليس لها أي قيمة غذائية للجسم.

ووفقا للمركز الوطني للإحصاءات الصحية في الولايات المتحدة في الفترة ما بين 1988-1994 و1999-2004، فإن السعرات الحرارية اليومية التي يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-11 عاما ارتفعت بنسبة 20%.

فقد أجرى العلماء دراسة، تم خلالها بناء نموذج حاسوبي للحياة الحضرية على أساس الإحصاءات الحقيقية بعنوان "السكان الافتراضيون للوقاية من السمنة". ويقوم السكان فيها بشؤونهم اليومية ويشترون المواد الغذائية والمشروبات.

وأظهرت المحاكاة أن وجود علامات تحذيرية، على سبيل المثال حول ضرر السكر،  على محلات البقالة في 3 مدن — بالتيمور وسان فرانسيسكو فيلادلفيا — يقلل من انتشار السمنة. ويعتقد الباحثون أن هذه العلامات على المنتجات يمكن أن يخفض من احتمال شراء الشخص للمشروبات التي تحتوي على السكر بنسبة 4%.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала