ونشرت مديرة العمليات في فيسبوك، شيريل ساندبرغ، بيانا، نقله موقع "إنجادجيت" التقني المتخصص، وضعت فيه أن الشبكة تدرس بصورة جدية خطوات عملية لتطبيق فكرة أن يتحول "فيسبوك" إلى أداة مدفوعة الأجر.
وجاء بيان مسؤولة "فيسبوك" خلال إعلانها عن النتائج المالية للربع الأول من عام 2018 الجاري.
وكانت ساندبرغ قد خرجت في تصريحات سابقة لشبكة "إن بي سي" الأمريكية وقالت إنه للتحرر من تكرار الإعلانات على فيسبوك سيكون على المستخدم التحول إلى منتج مدفوع.
وقال ساندبرغ في بيانها الجديد:
"فكرنا بالتأكيد في الكثير من وسائل الدخل الأخرى، بما في ذلك الاشتراكات، وسنستمر دائمًا في التفكير في كل شيء".
كما لمح الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها، مارك زوكربيرغ، إلى احتمالية إصدار نسخة مدفوعة، خلال شهادته أمام الكونغرس الأمريكي، لكنه أصر أنه ستكون دوما هناك نسخة مجانية من "فيسبوك".
وتوجه مارك زوكربيرغ للكونغرس، على مدار يومين للإجابة على أسئلة بشأن خصوصية البيانات، في أعقاب الكشف عن أن "كامبردج أناليتيكا" جمعت دون حق بيانات تخص ملايين المستخدمين من الموقع، وتشير أحدث التقديرات إلى أن 87 مليون مستخدم تضرروا من هذه الممارسات.