00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
10:33 GMT
27 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:03 GMT
108 د
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
148 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
كواليس السينما
09:03 GMT
25 د
من الملعب
ألمانيا توجه رسالة لكل المنتخبات المشاركة بكأس الأمم الأوروبية
11:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
كيف يتحدى كربون فَجْر الكون فهمنا لظهور الحياة؟
11:31 GMT
29 د
مساحة حرة
التصحر يهدد 40% من سكان العالم ويتلف 28 مليون فدان سنويا، فما تداعيات ذلك على الغذائي العالمي؟
12:03 GMT
20 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
12:23 GMT
18 د
عرب بوينت بودكاست
الزواج عبر الانترنت... لماذا يتم اللجوء إليه وما نسبة نجاحه؟
12:42 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - اعادة
20:03 GMT
30 د
أمساليوم
بث مباشر

المقاتلات الشبحية الأمريكية تواجه أزمة (فيديو وصور)

© AP Photoطائرات حربية أمريكية
طائرات حربية أمريكية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يتجه الجيش الأمريكي لاستخدام تكنولوجيا جديدة في التصنيع العسكري، تعتمد على استخدام طابعات ثلاثية الأبعاد "3D".

قالت مجلة "بوبيلر ميكانيكز" الأمريكية إن الجيش الأمريكي يتجه نحو تصنيع أجزاء خاصة بالمقاتلات الشبحية "إف — 22"، مشيرة إلى أنه حصل فعليا على أول قطعة خاصة بقمرة القيادة.

وشملت الخطوة الأولى استبدال أجزاء في قمرة القيادة مصنوعة من الألمونيوم، بأجزاء أخرى جديدة تم صناعتها من التيتانيوم باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد تعمل بأشعة الليزر.

ويعد هذا التوجه بداية لصناعة طائرة عسكرية باستخدام طابعات عملاقة، وتأمل وزارة الدفاع الأمريكية في أن يكون ذلك بداية لشيء عظيم يتعلق بصيانة طائرات الهيمنة الجوية المتطورة، التي يمكن استبدال الكثير من مكوناتها القديمة بقطع حديثة في وقت قياسي.

ولفتت المجلة إلى أن استخدام التكنولوجيا الجديدة يعني أن الأجزاء، التي يتم تركيبها على متن الطائرة سيكون عمرها أطول، خاصة في ضوء صعوبة توفير قطع غيار الطائرات القديمة، التي توقفت خطوط إنتاج بعضها.

وتوقف خط إنتاج طائرات "إف — 22" منذ عام 2012، وهو ما يعني أن الحصول على قطع غيار خاصة بها عند إجراء عمليات الصيانة يحتاج وقت أطول، وهي المشكلة، التي يأمل البنتاغون، في أن يتم حلها باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد.

وبينما يتطلب الحصول على قطع غيار بعض الطائرات القديمة إلى فترات زمنية تصل إلى أشهر، فإن طابعات "3D" يمكنها توفير الأجزاء المطلوبة خلال أيام.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала