00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
رسائل احتيال باسم وزارة الداخلية المصرية.. كيف تحولت مخالفات المرور إلى أداة للاحتيال السيبراني؟
16:03 GMT
30 د
عرب بوينت بودكاست
رسالة عاجلة من المحيطات.. الغابات التي تنقذنا من ينقذها
16:33 GMT
16 د
موزاييك
اضطرابات النوم وتأثيرها على الصحة العامة للإنسان
16:49 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
120 د
أمساليوم
بث مباشر
استوديو وكالة سبوتنيك للبث الإذاعي في منتدى إكسبوفوروم الاقتصادي الدولي لعام 2017 - سبوتنيك عربي
راديو
يناقش صحفيو "سبوتنيك عربي" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك"، آخر الأخبار وأبرز القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ونشارككم رأي وتحليل خبراء من مختلف المجالات، من استوديوهات الوكالة في موسكو والقاهرة وبيروت. بإمكانكم الاستماع لإذاعة "سبوتنيك" عبر الترددات 93.6 في لبنان، و93.3 في سوريا، و92.5 في ليبيا.

إيران والولايات المتحدة... الحرب أم السلام

إيران والولايات المتحدة.. الحرب أم السلام؟
تابعنا عبر
تناقش الحلقة التطورات المتسارعة على خط الأزمة الحادة بين الولايات المتحدة الأمريكية وطهران، والتي تميزت هذه المرة بأنها اقتربت أكثر من أي وقت مضى من المواجهة المسلحة.

الحرس الثوري الإيراني، إيران 22 سبمتمبر 2014 - سبوتنيك عربي
واشنطن في مأزق... إيران تتمسك بحق الرد والعودة للاتفاق النووي
فحسب عدد من وسائل الإعلام الأمريكية، وفي آخر تطور ميداني، أعلن البنتاغون عزمه إرسال وحدة عسكرية إضافية إلى الشرق الأوسط.

ويأتي هذا التطور بعد أن دخل التوتر بين طهران وواشطن منعطفاً جديداً، بعدما عززت الولايات المتحدة وجودها العسكري في الشرق الأوسط، بإرسال حاملة طائرات وقاذفات "بي 52" وصواريخ "باتريوت"، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون أمريكيون إنها تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

ومن جانبها كشفت إيران أنها استقبلت وفودا سرية أجنبية بخصوص التوتر مع الولايات المتحدة. وقال رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني أن بلاده أبلغت بعض الوفود التي زارتها سرا بأن موقفنا الحالي هو عدم التفاوض مشددا على أنه "لن يكون هناك أي تفاوض في ظل سياسات واشنطن الراهنة".

كما نقلت وكالة فارس الإيرانية عن أحد قادة الحرس الثوري علي فدوي قوله:"إن الحرس والجيش الإيراني يسيطران سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز".

الحرس الثوري الإيراني - إيران  25 أبريل/ نيسان 2010 - سبوتنيك عربي
محللون: الحرب مع إيران تكبد الولايات المتحدة خسائر فادحة
ونسبت الوكالة إلى فدوي قوله أن:"كل شيء في شمال مضيق هرمز تحت سيطرتنا"، مضيفا أن "تحركات السفن الحربية الأمريكية في المنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري".

الباحث في العلاقات الدولية والشؤون الإيرانية  إياد المجالي رأى أن ما وصفه ب "الصبر الأمريكي إزاء استجابة إيران لمتطلبات تخفيف التصعيد قد انتهى".  

ورأى في مقابلة عبر برنامج "سبوتنيك" أن العقوبات الأمريكية على إيران وخططها بتصفير النفط الإيراني، أدت لتخفيض معظم مشاريع إيران التوسعية، والتي تهدد دول الجوار، كما تصفها ماكينات الإعلام الأمريكية وبعض العربية".

وأكد المجالي أن الولايات المتحدة قد تذهب إلى خيار الحرب، في حال رأت أن ضغوطاتها على إيران، بما فيها الاقتصادية، لن تؤدي إلى الأهداف المرجوة من قبلها".

 النسخة الكاملة للقاء في الملف الصوتي

أجرى الحوار: فهيم الصوراني

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала