00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

وهم بصري يثير ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي - صور

© Depositphotos.com / Vectordividerخداع بصري
خداع بصري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
ذكرت صحيفة بريطانية أن صورة خداع بصري نشرت في مواقع التواصل الاجتماعي أثارت ضجة حول العالم.

أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أمس الاثنين، بأن شابا باكستانيا، يدعى محمد نعيم، يبلغ من العمر 20 عاما،  نشر صورة لباب سيارة مكسور يشبه الشاطئ الذي تضربه المياه، وهي الصورة التي أثارت جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوردت الصحيفة أن البعض ظل يرى صورة الباب والآخر يرى الشاطئ لتثير حيرة الكثيرين عن ماهية الصورة، وهل هي صحيحة أم مقلوبة.

فيما نقلت الصحيفة البريطانية أن الصورة التي نشرها الشاب الباكستاني، محمد نعيم، لشاطئ رملي تضربه المياه، ومياه زرقاء، هو مجرد حطام لسيارة، أو بالأدق، باب سيارة مكسور.

ونقلت الصحيفة على لسان الشاب إنه عثر على السيارة عندما كان خارج منزله، ولاحظ الوهم البصري بها، فالتقطها على الفور.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه في عام 2015، أصبح "اللباس" سيئ السمعة ينتشر بين مستخدمي الإنترنت، وتداولت صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الصور التي اختلف على بعض ألوانها الحقيقية، ما إذا كان اللون الأسود والأزرق أو الذهبي والأبيض، في حالة من الخداع البصري.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала