00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
12:55 GMT
248 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
34 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
135 د
مدار الليل والنهار
06:00 GMT
183 د
لقاء سبوتنيك
لبنان بين الدعم العربي والدور الإيراني والانقسام السياسي
10:03 GMT
57 د
عرب بوينت بودكاست
12:03 GMT
36 د
مدار الليل والنهار
14:00 GMT
183 د
18:03 GMT
29 د
مدار الليل والنهار
19:03 GMT
117 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
33 د
أمساليوم
بث مباشر

مجلة تتحدث عن طائرة تجسس سوفيتية فريدة

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الانتقال إلى بنك الصورالطائرة "إيل-2"، طائرة سوفيتية هجومية شاركت في الحرب الوطنية العظمى، خلال العرض الجوي-الفضائي في المعرض الدولي للطيران "ماكس-2017" في جوكوفسكي
الطائرة إيل-2، طائرة سوفيتية هجومية شاركت في الحرب الوطنية العظمى، خلال العرض الجوي-الفضائي في المعرض الدولي للطيران ماكس-2017 في جوكوفسكي - سبوتنيك عربي, 1920, 24.05.2021
تابعنا عبر
أخبر خبير في مجال الأمن والتاريخ العسكري، سيباستيان روبلين، لماذا لم يتمكن الاتحاد السوفيتي من إكمال مشروع إنشاء طائرة استطلاع أسرع من الصوت.

وأشار المؤلف إلى أن المهندس السوفيتي اللامع بافل تسيبين، شارك في تطوير الطائرة. في البداية، خطط لإنشاء قاذفة بمحرك نفاث، والذي من شأنها أن تحلق بسرعة ثلاثة أضعاف سرعة الصوت. كان من المفترض أن يكون مداها الأقصى 10 آلاف ميل (أكثر من 16 ألف كم)، وارتفاع الرحلة - 98 ألف قدم (حوالي 30 كم).

ومع ذلك، أثناء التطوير، كان على المصممين تقليل المدى بشكل كبير وحتى تغيير الغرض منها، لتصبح القاذفة طائرة استطلاع استراتيجية. كانت أحدث نسخة عبارة عن طائرة خفيفة من دورالومين مزودة بمحركين توربينيين دي-21.

قام نموذج الاختبار بسرعة الصوت بأول 32 رحلة تجريبية في 7 أبريل/نيسان 1959. أظهرت الاختبارات بعض العيوب. بعد التحديث، تم طلب خمس طائرات حديثة، ولكن في أكتوبر/تشرين الأول 1960، تم إلغاء المشروع، وفقًا لما ذكرته ناتشونال إنترست.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала