https://sarabic.ae/20211116/تصريح-لوزير-الطاقة-السعودي-من-الإمارات-يثير-تفاعلا-واسعا-1050717942.html
تصريح لوزير الطاقة السعودي من الإمارات يثير تفاعلا واسعا
تصريح لوزير الطاقة السعودي من الإمارات يثير تفاعلا واسعا
سبوتنيك عربي
اهتم مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، حول مجموعة "أوبك" والجهود التي تبذلها. 16.11.2021, سبوتنيك عربي
2021-11-16T10:21+0000
2021-11-16T10:21+0000
2021-11-16T10:21+0000
الأخبار
العالم العربي
https://cdn.img.sarabic.ae/img/104405/33/1044053321_0:0:3077:1731_1920x0_80_0_0_e12dc8391c760560c3800029c1306b18.jpg
وقال الوزير بكلمة له في مؤتمر ومعرض "أديبك 2021" الدولي للطاقة الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي "لا يمكنني التفكير في مكان آخر على كوكب الأرض، ينبغي الاحتفال به أكثر من هذا الحدث (معرض أديبك) وهذه الدولة (يقصد الامارات)"، وهو ما رأى كثيرون أنه يعبر عن قوة العلاقة بين السعودية والإمارات، وذلك عقب تقارير سابقة أشارت إلى وجود خلافات بين الدولتين.وأضاف الوزير "الـ23 دولة قامت بمسؤولية اتجاه الأسواق، أروني أي مجموعة قامت بما قمنا به حتى البنوك المركزية، نحن نتحدث عن الاستقرار، الاستدامة، القدرة على التنبؤ، والشفافية".وكان خلاف معلن بين الإمارات والسعودية حول حصص إنتاج النفط مؤخرا قد أدى إلى توقف المحادثات بين أكبر دول العالم المنتجة للذهب الأسود، كما ترك هذا الخلاف النادر أسواق الطاقة معلّقة، بينما دفع أسعار النفط إلى أعلى ارتفاع لها في ست سنوات.ولأجل غير مسمى، تعلّقت مفاوضات تحالف "أوبك+" المكوّن من 23 دولة هي الدول المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها من الدول المنتجة مثل روسيا.وزادت المخاوف جرّاء ذلك بشأن استقرار التحالف الذي أدار عملية الإمدادات النفطية إبان الأزمة الاقتصادية العالمية التي نجمت عن وباء كورونا على مدى الـ 18 شهرا الأخيرة.تابع أخبار السعودية اليوم على سبوتنيك.
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
2021
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار
ar_EG
سبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
https://cdn.img.sarabic.ae/img/104405/33/1044053321_0:0:2731:2048_1920x0_80_0_0_23de04d8424375ca91a54e5b0739811d.jpgسبوتنيك عربي
feedback.arabic@sputniknews.com
+74956456601
MIA „Rossiya Segodnya“
الأخبار, العالم العربي
تصريح لوزير الطاقة السعودي من الإمارات يثير تفاعلا واسعا
اهتم مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات أدلى بها وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، حول مجموعة "أوبك" والجهود التي تبذلها.
وقال الوزير بكلمة له في مؤتمر ومعرض "أديبك 2021" الدولي للطاقة الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي "لا يمكنني التفكير في مكان آخر على كوكب الأرض، ينبغي الاحتفال به أكثر من هذا الحدث (معرض أديبك) وهذه الدولة (يقصد الامارات)"، وهو ما رأى كثيرون أنه يعبر عن قوة العلاقة بين السعودية والإمارات، وذلك عقب تقارير سابقة أشارت إلى وجود خلافات بين الدولتين.
وأضاف الوزير "الـ23 دولة قامت بمسؤولية اتجاه الأسواق، أروني أي مجموعة قامت بما قمنا به حتى البنوك المركزية، نحن نتحدث عن الاستقرار، الاستدامة، القدرة على التنبؤ، والشفافية".
وكان
خلاف معلن بين الإمارات والسعودية حول حصص إنتاج النفط مؤخرا قد أدى إلى توقف المحادثات بين أكبر دول العالم المنتجة للذهب الأسود، كما ترك هذا الخلاف النادر أسواق الطاقة معلّقة، بينما دفع أسعار النفط إلى أعلى ارتفاع لها في ست سنوات.
ولأجل غير مسمى، تعلّقت مفاوضات تحالف "أوبك+" المكوّن من 23 دولة هي الدول المصدّرة للنفط (أوبك) وحلفاؤها من الدول المنتجة مثل روسيا.
وزادت المخاوف جرّاء ذلك بشأن استقرار التحالف الذي أدار عملية الإمدادات النفطية إبان الأزمة الاقتصادية العالمية التي نجمت عن وباء كورونا على مدى الـ 18 شهرا الأخيرة.