00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
07:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
11:31 GMT
22 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:03 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
04:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي
07:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
14:00 GMT
183 د
الإنسان والثقافة
كتاب "100 قصيدة عن موسكو" لمئة شاعر روسي يصدر في موسكو
17:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
هل يسير التطور دائماً إلى الأمام وباتجاه الأكثر تعقيداً؟
17:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
"أنصار الله": نحن علی أعتاب المرحلة السادسة من "إيلام إسرائيل"، فصائل فلسطينية تطالب السلطة بوقف الحملة الأمنية في جنين
18:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
19:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

اكتشاف غريب يشير إلى أن الأطفال يثقون بالروبوتات أكثر من البشر

© Photo / unsplash/ Andy Kellyطفل وروبوت
طفل وروبوت  - سبوتنيك عربي, 1920, 01.06.2024
تابعنا عبر
وجد فريق بحث دولي أن الأطفال الذين يصادقون الروبوتات تزداد مع الزمن ثقتهم في نصائح الآلات أكثر من ثقتهم بأهلهم وأقاربهم.
ووفقا لدراسة شملت 111 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات، أظهر الصغار تفضيلًا لتصديق الروبوتات أكثر وتقبلهم أكثر، وذلك وفقا لدراسة نشرت في مجلة "ساينس أليرت" العلمية.
وأشارت الدراسة إلى أنه "كأطفال، نحتاج إلى استيعاب كمية هائلة من المعلومات الجديدة عندما نتعلم عن العالم، وتصفية الحقيقة من الخيال"، وأراد الباحثون وراء هذه الدراسة الجديدة معرفة كيفية تلقي المعلومات من مصادر مختلفة.
ويصبح السؤال بعد ذلك، كيف يختار الأطفال من يتعلمون منه عندما يواجهون شهادات متضاربة؟، وفقا للدراسة.
مومياء الملك رمسيس الثاني - سبوتنيك عربي, 1920, 31.05.2024
مجتمع
دراسة تزعم اكتشاف تابوت "أقوى فرعون" في مصر القديمة
تم تقسيم الأطفال إلى مجموعات مختلفة وعرض عليهم مقاطع فيديو للروبوتات والبشر وهم يصنفون الأشياء - بعض الأشياء التي سيتعرف عليها الأطفال بالفعل، بالإضافة إلى أشياء جديدة لا يعرفون أسماها.
تم إثبات موثوقية الإنسان والروبوت من خلال إعطاء أسماء غير صحيحة للأشياء المألوفة، مثل تسمية الطبق بالملعقة على سبيل المثال. وبهذه الطريقة، تمكن الباحثون من التلاعب بإحساس الأطفال بمن يثقون به.
وفي حين تبين أن كلا من البشر والروبوتات يمكن الاعتماد عليهما على حد سواء، كان الأطفال أكثر ميلا إلى سؤال الروبوتات عن أسماء الأشياء الجديدة وقبول تسمياتها على أنها دقيقة. علاوة على ذلك، كان الأطفال أكثر ميلاً إلى تفضيل الروبوتات عندما سُئلوا عن من سيشاركون الأسرار معهم، ومن يريدون أن يكونوا أصدقاء، ومن يريدون أن يكونوا معلمين.
كانت هناك اختلافات فردية في الاستجابات: كان الأطفال الأكبر سنًا أكثر ثقة بالبشر من الأطفال الأصغر سنًا، ولكن فقط عندما تبين أن الروبوت غير موثوق به مقارنة بالإنسان، ومع ذلك، أظهرت النتائج بشكل عام أن هؤلاء الأطفال يعتقدون أن الروبوتات الموثوقة أكثر جدارة بالثقة من البشر الموثوقين.
أحد المجالات التي قد يكون فيها هذا البحث مفيدًا هو التعليم، خاصة في عالم أصبح فيه الأطفال محاطين بشكل متزايد بالتكنولوجيا.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала