00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
08:04 GMT
24 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
المقهى الثقافي
09:16 GMT
17 د
عرب بوينت بودكاست
09:32 GMT
28 د
11:19 GMT
27 د
عرب بوينت بودكاست
12:03 GMT
46 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
18:03 GMT
107 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

علماء روس يطورون طريقة لزيادة دقة تصنيع محركات الطائرات

© Sputnikطائرة مدنية
طائرة مدنية - سبوتنيك عربي, 1920, 10.07.2024
تابعنا عبر
قام علماء روس من جامعة أومسك التقنية الحكومية الروسية، بتطوير طريقة تسمح بزيادة دقة تصنيع أجزاء محركات الطائرات من سبائك التيتانيوم والألمنيوم.
يقول العلماء إنهم يكافحون باستمرار لتقليل وزن الأجزاء في الطائرة، لذا من الممكن جعل جدران الطائرة أرق، ولكن هذا يؤدي إلى انخفاض في صلابتها وتزييفها وفقدان الشكل المطلوب.
ومن ناحية أخرى، من الممكن تقليل وزن قطع الطائرة مثل الأقراص والأجنحة والشفرات والحلقات وغيرها باستخدام مواد خفيفة الوزن لكنها قوية، مثل سبائك التيتانيوم والألومنيوم، ولكن يتم رفض جزء كبير من هذه القطع بسبب صلابتها المنخفضة والتعقيد العالي لمواد المعالجة، وبسبب هذا، كان لا بد من تقليل سرعة المعالجة، ما أدى إلى زيادة وقت الإنتاج.
وكشف علماء الجامعة عن طريقة لتقليل عدد أجزاء الطائرة المعيبة دون تقليل الإنتاجية لمعالجتها بشكل أسرع دون التضحية بالجودة. كان من الضروري مراعاة جميع العوامل التي تؤثر على دقة المعالجة، مثل متانة القطع وقوى التثبيت والضغوط المتبقية في المادة.
طبيبة تنظر إلى الأشعة السينية للرئتين - سبوتنيك عربي, 1920, 02.07.2024
مجتمع
علماء روس يطورون العنصر الأهم في أجهزة الأشعة السينية

وصرح غريغوري نيستيرينكو، الأستاذ المشارك من قسم "الهيدروميكانيك وآلات النقل" في جامعة أومسك: "بناءً على هذه المعلومات، أنشأنا نموذجًا رياضيًا يسمح لنا بحساب ظروف المعالجة المثلى لكل جزء، وتقليل عدد الأجزاء المعيبة وزيادة الإنتاجية، وفي النهاية، سيساعد التطوير في جعل السفر الجوي أكثر سهولة وأمانًا".

وأشار نيستيرينكو إلى أن الدراسات التجريبية باستخدام عينات خاصة أظهرت أنه يمكن استخدام منهجية التنبؤ بالأخطاء في مرحلة الإعداد التكنولوجي للإنتاج ولم يتجاوز التناقض بين قيم الخطأ المحسوبة والقيم التي تم الحصول عليها خلال الدراسات التجريبية 10%.
وبحسب العلماء في جامعة "أومسك"، فإن فرق البحث الأخرى التي تدرس تصنيع سبائك التيتانيوم لصناعة الطائرات تركز بشكل أكبر على ضمان دقة الأجزاء الصغيرة، مثل الأعمدة والألواح. ومع ذلك، فإنها لا تأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي تؤثر على جودة المعالجة، أو إجراء البحوث فقط لظروف معينة.
القسم الآلي لمحل اللحام لسيارة فولغا  - سبوتنيك عربي, 1920, 01.07.2024
مجتمع
علماء روس يعلمون الروبوتات كيفية إزالة الأجزاء المعيبة من خطوط الإنتاج
ويكمن تفرد نتائج هذا البحث في حقيقة أن العلماء أخذوا في الاعتبار قوة القطع وقوة التثبيت والضغوط المتبقية، وبالتالي فإن النموذج يصف بشكل أكثر دقة عملية معالجة أجزاء التيتانيوم.
ويخطط العلماء في المستقبل لاستخدام النموذج الرياضي المطور وحزم التطبيقات، لتصور عمليات تغيير شكل وحجم الأجزاء غير الصلبة، بالإضافة إلى إجراء تقييم نوعي وكمي للأخطاء الناتجة.
يعتقد العلماء أن هذا التطور الفريد سيساعد في تقليل العيوب، وزيادة الإنتاج، وجعل السفر الجوي أكثر سهولة وأمانًا.
كيف يتم تنظيف هياكل الطائرات الحربية؟... فيديو
روبوت ضخم يقوم بأعمال صيانة للسكك الحديدية... فيديو
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала