00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مكتسبات العمال في العالم العربي وتحديات الواقع المعيشي
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
16:33 GMT
18 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
مصر... جدل واسع حول دور وسائل التواصل في صنع "أطباء وهميين"
08:30 GMT
29 د
من الملعب
كأس العالم "مونديال على هامش السياسة".. وماذا تفعل الفرق العربية؟
09:03 GMT
29 د
موزاييك
هل سيصمم "المقص الجيني" أطفالا خارقين و يطيل عمر البشر
09:33 GMT
13 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
خطوط التماس
سورية في مواجهة الاجتياح الإسرائيلي للبنان 1982 – 1985
12:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
12:48 GMT
11 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تنجح مفاوضات القاهرة في تحقيق اختراق لتنفيذ خطة غزة
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
في يناير نقرر وفي فبراير ننسى… ما سر اختفاء قرارات رأس السنة بعد أسابيع قليلة؟
16:33 GMT
14 د
المقهى الثقافي
الشاعرة والإعلامية همسة يونس، فلسطينية الدم..إماراتية القلب
16:48 GMT
12 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

دراسة: خضار يمنع ارتفاع ضغط الدم ويقي من السكري

© Photo / unsplash/he zhuالنباتات من الفصيلة الكرنبية
النباتات من الفصيلة الكرنبية - سبوتنيك عربي, 1920, 17.07.2024
تابعنا عبر
كشف علماء متخصصون عن نوع من الخضار يؤدي تناوله إلى التقليل من خطر السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري، كما يعمل أيضًا على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم لدى الأطفال.
واعتمد عمل العلماء من الجامعة الطبية الدولية (ماليزيا) على الدراسات السابقة، التي فحصت آثار بعض الأطعمة المؤدية لخطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي في مرحلة الطفولة، وهو اضطراب أيضي يرتبط بالسمنة وزيادة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وأظهرت مراجعة علمية أجراها العلماء أن هذه المجموعة من الأمراض يمكن الوقاية منها بشكل أكثر فعالية عن طريق استهلاك الخضروات من الفصيلة الكرنبية، وأشهر ممثلي هذه المجموعة هي الملفوف واللفت والقرنبيط والكرنب والبروكلي.

بطيخ - سبوتنيك عربي, 1920, 15.07.2024
مجتمع
أيهما أكثر فائدة؟... طبيب روسي يحدد الفرق بين البطيخ الأصفر والأحمر من حيث نوعية الفيتامينات
ووفقا للعلماء، فإن هذه الخضار غنية بالمركبات الطبيعية المفيدة وهي الغلوكوزينات، التي تمنحها طعما مرا ولاذعا، ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث الاستكشافية والفرضيات في الطب (ERHM).
وأشار العلماء إلى أنه عند مضغ أو تقطيع هذه الحضروات، تنتج الغلوكوزينات زيوت الخردل، التي تمنح بعض خضار الكرنبيات "سخونتها" وقوتها اللاذعة، إلى جانب البوليفينول والفلافونويد الموجودة في الملفوف واللفت، التي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان.
وأظهرت الدراسات المشمولة في المراجعة أن هذه المركبات قد تساعد في تعديل المسارات الأيضية، وتحسين حساسية الأنسولين وتقليل الإجهاد التأكسدي (شكل معين من تلف الخلايا)، وبالتالي معالجة عوامل الخطر المرتبطة بمتلازمة التمثيل الغذائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала