00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
ع الموجة مع ايلي
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
نبض افريقيا
الجزائر تبدأ رسميا تدشين أعمال إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء مع نيجيريا والنيجر
09:03 GMT
45 د
طرائف سبوتنيك
طلاب يكتشفون فيلا رومانية تحت مدرستهم في إيطاليا
09:49 GMT
11 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
63 د
من الملعب
رغم الحرب والأزمات... رياضة المحركات تواصل هديرها في لبنان
11:03 GMT
27 د
مساحة حرة
فيلم "مايكل".. نجاح جماهيري وجدل نقدي
11:31 GMT
29 د
روسيا والعالم العربي
الأبعاد السياسية للشراكة الاستراتيجية بين روسيا والسعودية
12:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
طاقة الأبراج وتأثيرها.. حقيقة أم خرافة؟
12:33 GMT
17 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
12:50 GMT
10 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
التعاون الدولي بين الجامعات العربية والأجنبية
16:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
طعام الروبوتات والبحيرة القلوية التي تحول الحيوانات إلى حجارة
16:31 GMT
29 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

مفاجأة صادمة.. هكذا يتآكل مقدار عمرك مع كل وجبة من هذه الوجبات

© Depositphotos.com / AntonMatyukhaشريحة سمك السلمون مع الخضراوات
شريحة سمك السلمون مع الخضراوات - سبوتنيك عربي, 1920, 13.12.2024
تابعنا عبر
كشف خبير تغذية عن نتائج صادمة بشأن وجبات محددة وشائعة حول العالم تقلل دقائق من عمر الإنسان.
واستشهد الخبير الإسباني لويس ألبرتو سامورا، خلال لقاء تلفزيوني، بنتائج بحث من جامعة ميشيغان الأمريكية، للتأكيد على الضرر الذي تسببه الأطعمة الفائقة المعالجة.
ووففا لوسائل إعلام غربية، فقد نشر فريق بحثي من جامعة ميشيغان، في وقت سابق، نتائج دراسة حول العلاقة بين الأطعمة الفائقة المعالجة، ومتوسط ​​العمر المتوقع، في مجلة "نيتشر فوود".
ألم - سبوتنيك عربي, 1920, 13.12.2024
مجتمع
حيلة غير متوقعة يمكنها أن تقلل من شدة الألم المزمن
وأظهرت الدراسة أن تناول قطعة واحدة من النقانق، من الممكن أن تقصر العمر بمعدل 36 دقيقة، وأن تناول الصودا معها من الممكن أن يقلل العمر بنحو 12 دقيقة أخرى.
كما أنه يمكن أن يكون هناك انخفاض في العمر بنحو 9 دقائق لتناول شطائر الـ"برغر" بالجبن، و6 دقائق لشريحة لحم الخنزير المقدد (البيكون)، و3.3 دقيقة لتناول أجنحة الدجاج المقلية.
المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب، يعمل كموظف مؤقت في أحد مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة، في ولاية بنسلفيانيا، 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 - سبوتنيك عربي, 1920, 21.10.2024
ترامب يفاجئ العاملين في "ماكدونالدز"... لماذا قرر تقديم البرغر... فيديو
وعلى النقيض، فمن المتوقع أن يؤدي تناول أنواع معينة من الأسماك إلى إطالة العمر بمقدار 28 دقيقة، وإضافة نحو 26 دقيقة بسبب تناول الفول السوداني، ونحو 24 دقيقة للمكسرات، ونحو 16 دقيقة للسلمون المدخن، ونحو 13 دقيقة للأرز المخلوط بالفاصولياء، ونحو 10 دقائق للفاكهة، وفقا لفريق البحث.
بالإضافة إلى ذلك، أضاف فريق البحث أن تناول الفاكهة والخضروات بدلا من لحم البقر واللحوم المصنعة، من الممكن أن يطيل العمر بنحو 48 دقيقة.
وفي الآونة الأخيرة، وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الأطعمة الفائقة التصنيع، قد يتقدمون في العمر بيولوجيا قبل 4 أشهر من أعمارهم الحقيقية، ومن ناحية أخرى، وُجد أن أولئك الذين يستهلكون كميات أقل من الأطعمة الفائقة التصنيع كانوا في المتوسط ​​أصغر بشهرين من أعمارهم البيولوجية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала