00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
ع الموجة مع ايلي
13:00 GMT
183 د
لبنان والعالم
19:00 GMT
107 د
ع الموجة مع ايلي
03:30 GMT
150 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
عرب بوينت بودكاست
نصف سكان العالم سيعانون من السمنة خلال 12 عاما
09:47 GMT
13 د
مرايا العلوم
الكون يفتح أبوابه بكسوف شمسي وزخات البرشاويات اصطفاف الكواكب في تزامن نادر، وكبار السن أكثر قدرة مما نعتقد
10:30 GMT
29 د
مرايا العلوم
فيروسات القطب الشمالي ومنتجات التخمير الميكروبي وناقوس الفيضانات
11:49 GMT
10 د
خطوط التماس
مملكة البتراء بين القرن الرابع قبل الميلاد وحتى سقوطها تحت الهيمنة الرومانية
12:03 GMT
44 د
المقهى الثقافي
الحوار مع د.عيسى حجاج الذي قام بإنشاء متحف للفلوكلور والتراث الفلسطيني
12:48 GMT
11 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
الضفة الغربية.. نقل إدارة المستوطنات للشرطة الإسرائيلية والانتهاكات تتزايد في قُصرة
16:03 GMT
29 د
موزاييك
ثمانون دقيقة مفقودة من النوم... ماذا يحدث لجسمك؟
16:33 GMT
8 د
مرايا العلوم
مصانع بروتين خارج الخلية الحية للمرة الأولى وسديم الجبار المفسر لدورة ولادة النجم
16:41 GMT
18 د
الإنسان والثقافة
عندما تروي الغابة الروسية حكاياتها للصحراء العربية:سحر الادب المشترك
18:00 GMT
30 د
شؤون عسكرية
مفهوم جديد للحروب العالمية.. صراع العقول والتكنولوجيا يحسم معارك الميدان
18:30 GMT
29 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - إعادة
19:00 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

قهوة شائعة قد تحمل سر الوقاية من السكري لدى النساء

تابعنا عبر
أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة أن تناول القهوة السوداء يوميا قد يساعد في تحسين استقلاب الغلوكوز، وتقليل مقاومة الأنسولين، خاصة لدى النساء.
وكشفت الدراسة من كوريا، عن ارتباط شرب القهوة السوداء بتحسين حساسية الأنسولين، خاصة لدى النساء، ما قد يسهم في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني.
واعتمدت الدراسة المنشورة في مجلة "Nutrients" على بيانات أكثر من 7000 شخص من المسح الوطني الكوري للصحة والتغذية، وركزت على العلاقة بين نوع القهوة المستهلكة ومؤشرات استقلاب الغلوكوز.
فنجان من القهوة - سبوتنيك عربي, 1920, 23.03.2025
مجتمع
دراسة تكشف عن خطر لإعداد القهوة بالماكينات الحديثة
وأظهرت النتائج أن تناول كوبين أو أكثر من القهوة السوداء يوميا، يرتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين، وهي حالة تُضعف قدرة الجسم على تنظيم مستوى السكر في الدم.
ويرجح الباحثون أن مركبات "البوليفينول" في القهوة، خاصة حمض "الكلوروجينيك"، تسهم في تعزيز الاستجابة للأنسولين وتقليل الالتهابات.
ورغم هذه الفوائد، توصي الدراسة الكورية بالاعتدال وتجنّب الإضافات السكرية، للحصول على أقصى فائدة صحية من القهوة.
© Sputnikملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية - سبوتنيك عربي, 1920, 05.05.2025
ملحوظة مهمة حول المعلومات الطبية
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала