00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
19:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
21:00 GMT
30 د
الحدث من سبوتنيك
الصين تجهز محطة ثانية لاستقبال شحنات الغاز الروسي الخاضعة للعقوبات
01:30 GMT
57 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي - إعادة
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
مساحة حرة
استرداد الآثار المنهوبة... استراتيجية مصرية لصون هويتها التاريخية
08:31 GMT
29 د
مساحة حرة
ظاهرة التحرش ضد الأطفال... الأسباب و طرق العلاج
09:03 GMT
29 د
المقهى الثقافي
حوار مع الشاعر الأردني محمد محمود العزام
09:46 GMT
14 د
الحدث من سبوتنيك
الحدث من سبوتنيك
10:00 GMT
123 د
نبض افريقيا
جنوب السودان تعلن موعد 22 ديسمبر لإجراء أول انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد رغم المعوقات
12:03 GMT
29 د
من الملعب
صعود المنتخبات الصغيرة يرسم ملامح كرة القدم الجديدة
12:33 GMT
27 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
صدى الحياة
كيف يعيد الجنوب تعريف قواعد اللعبة الدولية
16:03 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
الاكتئاب يصيب القطاع الطبي في أوروبا، ما الأسباب التي أدت لذلك؟
16:33 GMT
14 د
مرايا العلوم
غابات تنفث الكربون، ورحلة الطائر الجبارة، وأقدم حشرة في العالم، وتأثير الفراشة
16:47 GMT
13 د
أمساليوم
بث مباشر

"أوبك+" ترفع سقف إنتاج النفط عقب انسحاب الإمارات

© AP Photo / Lisa Leutnerأوبك
أوبك - سبوتنيك عربي, 1920, 30.04.2026
تابعنا عبر
كشفت حسابات وكالة "سبوتنيك"، الخميس، بأنه في إطار التخفيض التدريجي للقيود الطوعية عقب انسحاب دولة الإمارات من الاتفاق ومن منظمة "أوبك"، ترفع دول "أوبك+" الحد الأقصى المسموح به لإنتاج النفط بمقدار 82 ألف برميل يوميًا.
وبحسب مصدر لوكالة "سبوتنيك" في وفد "أوبك"، فإن المنظمة لم تبلّغ بنوايا الدولة مسبقًا.
شعار منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك خارج مقرها الرئيسي في فيينا، النمسا - سبوتنيك عربي, 1920, 29.04.2026
خبير اقتصادي: انسحاب الإمارات من "أوبك" قرار اقتصادي ولا يمكن تقييم تأثيره إلا بعد حل أزمة مضيق هرمز
وكانت الإمارات قد أعلنت، يوم الثلاثاء، أنها ستغادر "أوبك" و"أوبك+" ابتداءًا من 1 مايو/أيار، حيث قالت مديرة الاتصالات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الإماراتية، عفراء الهاملي، إن هذا قرار استراتيجي يقوم على رؤية اقتصادية طويلة المدى.
وفي اجتماعهم في أبريل/نيسان، قررت روسيا والسعودية والعراق والكويت والجزائر وكازاخستان وعُمان والإمارات زيادة سقف إنتاجها في مايو بمقدار 206 آلاف برميل يوميًا. ومع ذلك، أعلنت الإمارات في نهاية الشهر انسحابها من كل من "أوبك" و"أوبك+". ودون الإمارات، ستصل الزيادة القصوى في الإنتاج إلى 188 ألف برميل يوميًا.
ومع ذلك، تلتزم دول "مجموعة الثماني" سابقًا، والمعروفة الآن باسم "مجموعة السبع"، بجدول التعويضات الخاص بها عن فائض الإنتاج المسموح به سابقًا.

وفي مايو، طُلب من كازاخستان تعويض 879 ألف برميل يوميًا من فائض الإنتاج، وعُمان 16 ألف برميل.

وفي أبريل، طُلب من كازاخستان إنتاج 789 ألف برميل يوميًا تحت المستوى المسموح به. وبناءً على ذلك، لا يمكن للمشاركين زيادة الإنتاج إلا بمقدار 82 ألف برميل يوميًا هذا الشهر.
وفي اجتماع سيعقد في 3 مايو، ستناقش الدول خطط إنتاج النفط لشهر يونيو/حزيران. وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، يوم الخميس، أن الاجتماع سيُعقد رغم انسحاب الإمارات.
مبنى الكرملين - سبوتنيك عربي, 1920, 29.04.2026
الكرملين: انسحاب دولة الإمارات من "أوبك" و"أوبك+" قرار سيادي نتعامل معه باحترام
وتضع "أوبك+" حصص إنتاج النفط لأعضائها، وباستثناء إيران وفنزويلا وليبيا، التي ليست طرفًا في الاتفاق، يبلغ إجمالي سقف الإنتاج 39.725 مليون برميل يوميًا. وتمتلك ثماني دول، بما في ذلك روسيا والسعودية والإمارات، قيودًا إنتاجية فوق هذه الحصص.
واعتبارًا من أبريل 2025، ستبدأ هذه الدول في التخلص التدريجي من هذه القيود، وتجتمع شهريًا لمناقشة خطط الشهر التالي.
وفي سبتمبر/أيلول 2025، أكملت "مجموعة الثماني" الخروج المبكر من القيود الطوعية البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا، وفي أكتوبر/تشرين الأول، بدأت في التخلص التدريجي من تخفيضات إنتاج إضافية قدرها 1.65 مليون برميل.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала