قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على شقة سكنية وسط رفح جنوبي قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء أمس السبت، بمقتل 3 فلسطينيين على الأقل وإصابة آخرين، في قصف لطيران الجيش الإسرائيلي على شقة سكنية وسط مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
Sputnik
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، عن مصادر محلية، قولها إن "طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت أشلاء ثلاثة قتلى من أنقاض شقة سكنية في عمارة "أبو هاشم" بمنطقة البلد وسط رفح، بعد أن قصفها طيران الجيش الإسرائيلي".

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن "800 ألف مواطن أجبروا على النزوح قسرًا من رفح إلى خان يونس والمناطق الوسطى، في ظل الهجوم العسكري الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على المدينة".

وفي وقت سابق، قُتل 3 فلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال، في قصف للجيش الإسرائيلي على منزل شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وذكرت مصادر محلية، بأن طيران الجيش الإسرائيلي الحربي استهدف مجموعة من الفلسطينيين شرق مخيم المغازي، ما أدى لمقتل ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات بينهم أطفال.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن مطلع الشهر الجاري، أنه بدأ عملية "محدودة" كما وصفها، للسيطرة على معبر رفح، حيث اقتحمت الآليات الإسرائيلية المعبر ورفعت الأعلام الإسرائيلية داخله.
وأعلن الجيش الإسرائيلي فرض سيطرته الكاملة على معبر رفح الحدودي من الجانب الفلسطيني، الذي يربط قطاع غزة بجمهورية مصر العربية، كما أغلق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرقي مدينة رفح، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية والطبية وسط تحذيرات من كارثة إنسانية غير مسبوقة.
عضو بـ"كابينيت الحرب": علينا السيطرة على غزة حتى يزول تهديد حماس
وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن سقوط أكثر من 35 ألف شخص، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 79 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، وفق أحدث الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة.
مناقشة