العملية العسكرية الروسية الخاصة

إسقاط طائرة مسيرة فوق منطقة تشيرنيانسكي بمقاطعة بيلغورود الروسية

أعلن فياتشيسلاف غلادكوف، حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، فجر اليوم الأحد، إسقاط طائرة من دون طيار في منطقة تشيرنيانسكي بالمقاطعة، دون وقوع إصابات.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وكتب غلادكوف، عبر منشور له على قناته في "تلغرام": "عملت أنظمة الدفاع الجوي في منطقة تشيرنيانسكي، وتم إسقاط طائرة مسيرة".

وأضاف: "حسب المعلومات الأولية، لا توجد إصابات.. ونتيجة لسقوط شظايا في قرية فولوكونوفكا، تحطمت نوافذ مبنيين سكنيين خاصين وتضررت سيارة واحدة، كما شب حريق في عشب جاف يغطي مساحة 140 مترا مربعا".

ويتبع نظام كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما يسميه "الهجوم المضاد"، الذي أعلن عنه في يونيو/ حزيران العام الماضي.
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود، بريانسك، كورسك، فورونيج، روستوف وجمهورية القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن استهداف "هدف حيوي" في إيلات بإسرائيل عبر الطيران المسير
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس، من قبل نظام كييف.
مناقشة