العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحرر 300 كلم مربع من مقاطعة خاركوف خلال شهر مايو الجاري

صرح رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، اليوم الجمعة، بأن القوات الروسية عززت من تقدمها على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركوف مركز المقاطعة، لافتا إلى أنه تم تحرير نحو 300 كيلومتر مربع من الأراضي في المقاطعة، خلال شهر مايو/ أيار الجاري.
Sputnik
وقال غانتشيف، خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "القوات المسلحة الأوكرانية، تقوم بتغزيز الاحتياطيات ومدها بالأسلحة الغربية إلى مقاطعة خاركوف، لكنها لا تحقق أي نجاحات حقيقية هناك، والمعلومات التي ينشرها العدو في الفضاء الإعلامي الأوكراني، هي أنهم جهزوا "قبضة" ويشنون هجومًا مضادا، غير صحيحة في الواقع".

وتابع غانتشيف، بالقول: "في الواقع، الصورة بسيطة. لقد اصطفت جبهتنا في منطقتي فولشانسكي وخاركوف، خلال شهر مايو (الجاري)، في المناطق الشمالية من مقاطعة خاركوف، وتم تحرير 13 بلدة"، مضيفا أنه "تم تطهيرها من النازيين وهي تبلغ نحو 300 كيلومتر مربع من المساحة".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
خاركوف: القوات الروسية تسيطر على 40% من فولشانسك وتتقدم نحو نهر فولشيا
وأشار غانتشيف إلى أنه بفضل الهجوم في شمال مقاطعة خاركوف، حققت القوات المسلحة الروسية نجاحاً على محور كوبيانسك، وحررت خمس بلدات هناك، واصفا هذا التقدم بالـ"سريع جدًا".
وبدأت، قوات مجموعة "الشمال" الروسية، في شهر مايو الجاري، بالتقدم في أعماق دفاعات العدو في مقاطعة خاركوف، وحررت بالفعل 13 قرية وهي بوريسوفكا، بوغروفاتكا، غاتيشكي، غلوبوكو، كراسنوي، لوكيانتسي، موروخوفيتس، أوغورتسوفو، أولينيكوفو، بليتنيفكا، بيلنايا، ستريليتشيا وستاريتسا.
واعترفت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، بدورها، بأن الوحدات الأوكرانية في هذه المنطقة اضطرت إلى التراجع إلى "مواقع أكثر تحصينا".
مناقشة