العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تنفذ سلسلة ضربات على بنى تحتية عسكرية أوكرانية

أكد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، اليوم السبت، أن منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية للطاقة في عدد من مقاطعات أوكرانيا، وفي مقاطعة زابوروجيه، تضررت نتيجة الضربات التي شنتها القوات الروسية.
Sputnik
وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك": "لقد قمنا اليوم بجولة (ضربة) جيدة على المنشآت العسكرية في مقاطعات فينيتسا، وخملنيتسكي، وزابوروجيه، ولفوف وفولين ولوتسك وإيفانو- فرانكيفسك... بشكل رئيسي على هياكل الطاقة".

وأشار إلى أن القوات الروسية "نفذت ضربات على منشآت عسكرية ومستودعات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ومواقع لتخزين قطع غيار الطائرات في مقاطعة لفوف غربي أوكرانيا، وبعد الانفجارات بدأ انقطاع التيار الكهربائي".

وبحسب المعلومات، فإنه وبعد الانفجارات، توجهت سيارات الإسعاف في الاتجاه المشار إليه، وتم إغلاق عدد من الشوارع.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
مصدر لـ"سبوتنيك": مقتل نحو 200 عسكري أوكراني بينهم مدربون أجانب خلال الهجوم على غريبوفكا
وتم إعلان حالة التأهب الجوي في جميع أنحاء أوكرانيا،فجر اليوم السبت، وأفادت وسائل الإعلام الأوكرانية، بوقوع انفجارات في لوتسك وفي مقاطعة فولين وفي مقاطعة فينيتس ومقاطعة بافلوغراد ودنيبروبتروفسك ومدينة ستريي في مقاطعة لفوف.
الدفاعات الجوية الروسية تدمر 114 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق
وقال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لفوف، ماكسيم كوزيتسكيي، إن "منشأة بنية تحتية حيوية للطاقة قد تضررت".

وردًا على الهجمات التي تشنها القوات المسلحة الأوكرانية على أهداف مدنية روسية، تنفذ القوات الروسية، بانتظام، هجمات مستهدفة مواقع الأفراد ومعدات القوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقتها، وكذلك على البنية التحتية العسكرية الأوكرانية، مثل منشآت الطاقة وصناعة الدفاع والجيش والإدارة والاتصالات.

وفي الوقت نفسه، أكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، في مناسبات عدة، أن القوات الروسية لا تهاجم المباني السكنية والمؤسسات الاجتماعية في أوكرانيا.
القوات الروسية تنفذ 14 ضربة مشتركة على منشآت أوكرانية استراتيجية خلال أسبوع
مناقشة