العملية العسكرية الروسية الخاصة

"إسكندر-إم" يستهدف موقع تفريغ قطار محمل بالأسلحة لقوات كييف... فيديو

أعلنت وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربة بمنظومة "إسكندر-إم" الصاروخية إلى موقع تفريغ قطار شحن محمل بأسلحة ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية، في مقاطعة زابوروجيه.
Sputnik
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: "طاقم منظومة إسكندر-إم الصاروخية العملياتية التكتيكية وجه ضربة صاروخية إلى موقع تفريغ قطار شحن محمل بأسلحة ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة أوكراينكا في مقاطعة زابوروجيه".
وأضاف البيان أنه نتيجة الضربة "قُتل عسكريون أوكرانيون، ودُمرت ناقلات جند مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم-113"، ومنظومات دفاع جوي من طراز "بوك إم1"، و"بي إم بي-2"، وخزانات وقود".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه
وفي وقت سابق من اليوم، أفاد منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولاييف، سيرغي ليبيديف، بأن انفجارات قوية وقعت في ماتيفكا وكاميني في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيه.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية ما يسمى بـ"الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.
مناقشة