العملية العسكرية الروسية الخاصة

مقتل شخص وإصابة 4 آخرين في قصف أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية

صرح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أمس السبت، بأن شخصا قُتل وأصيب 4 مدنيين آخرين نتيجة هجوم أوكراني على منطقة بتروفسكي في دونيتسك.
Sputnik
وقال بوشيلين عبر قناته على "تلغرام": "قُتل شخص وأصيب 4 مدنيين آخرين، اليوم نتيجة عدوان كييف. وفي منطقة بتروفسكي في دونيتسك.. أصيبت عائلة بنيران المدفعية".
كما أشار إلى أن جميع المصابين يتلقون المساعدة الطبية.
ويتبع نظام كييف، أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولًا صرف الانتباه عن فشل ما يسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كان قد أعلن عنه، في يونيو/ حزيران العام الماضي.
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم، ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية: مقتل جنود أوكرانيين وتدمير مدرعات أمريكية الصنع في ضربة صاروخية بمنظومة "إسكندر-إم"
وفي عام 2022، قررت 4 مناطق جديدة وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون الانضمام إلى الوطن التاريخي روسيا، وتم ذلك بعد تصويت السكان بالغالبية العظمى لصالح قرار الانضمام.
مناقشة