صحيفة تكشف سبب عدم دعوة أوكرانيا للناتو

نقلت صحيفة بريطانية، عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قوله، إنهم لا يريدون دعوة أوكرانيا إلى الناتو بسبب الفساد في البلاد.
Sputnik
وقالت الصحيفة: "سيتم إخبار أوكرانيا بأنها فاسدة للغاية حاليًا بحيث لا يمكنها الانضمام إلى الناتو".

ووفقًا للصحيفة، فإن موقف الحلف سيُصاغ كتابةً في بيان لحلف الناتو، وسيتم التوقيع عليه في قمة واشنطن التي ستُعقد في الفترة من 9 إلى 11 يوليو/ تموز.

وأشارت صحيفة "التلغراف" إلى أن التحالف سيطلب من كييف اتخاذ "خطوات إضافية" قبل المضي قدمًا في محادثات الانضمام.
الخارجية الروسية: مخاطر وقوع صدام مسلح مباشر بين القوى النووية مرتفعة في الوقت الراهن
وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية للصحيفة: "نحن بحاجة إلى أن نأخذ خطوة إلى الوراء ونلاحظ كل ما قامت به أوكرانيا باسم الإصلاح خلال العامين الماضيين..... وبينما هم مستمرون في تنفيذ هذه الإصلاحات، نريد أن نشكرهم ونتحدث عن الخطوات الإضافية التي يجب اتخاذها، خاصة في مجال مكافحة الفساد. وهذه أولوية بالنسبة للكثيرين منا حول الطاولة".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
البيت الأبيض: الناتو لن يدعو أوكرانيا للانضمام إليه خلال قمته المقبلة
وفي نهاية سبتمبر/ أيلول 2022، أعلن فلاديمير زيلينسكي أن أوكرانيا تتقدم بطلب للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) على أساس سريع. وفي الوقت نفسه، صرح القائم بأعمال الأمين العام للحلف آنذاك، ينس ستولتنبرغ، أن عضوية أوكرانيا الكاملة في الناتو مستحيلة أثناء النزاع المسلح.

وفي وقت سابق، أعلن مدير شؤون أوروبا في مجلس الأمن القومي الأمريكي، مايكل كاربنتر، أن أوكرانيا لن تتلقى دعوة للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال قمته المقررة منتصف يوليو/ تموز المقبل في واشنطن.

الخارجية الأمريكية: على أوكرانيا إجراء بعض الإصلاحات للانضمام إلى الناتو
وقال كاربنتر، في تصريحات للصحفيين، إنه "لن توجه دعوة إلى أوكرانيا خلال القمة، ومع ذلك فإن ما ننوي فعله بخصوص قابلية أوكرانيا للانضمام هو تقديم جسر مؤسسي لعضويتها في الناتو".
مناقشة