استنفار كامل للقوات الأمريكية داخل قواعدها بسوريا إثر الهجمات في العراق

شهدت جميع القواعد الأمريكية اللاشرعية في أرياف محافظات الحسكة ودير الزور وحمص شرقي سوريا، استنفارا كبيرا لقواتها إثر الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له إحدى القواعد الأمريكية في العراق.
Sputnik
وقال مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا: "في هذه الأثناء، ثمة استنفار كامل لقوات الجيش الأمريكي في قواعدها اللاشرعية شرقي سوريا (خراب الجير/ في محافظة الحسكة، قاعدتي حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي، و"العمر" للنفط/ بريف محافظة دير الزور)، وقاعدة التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية/ بريف حمص الشرقي".

وأوضح المراسل أن أجواء المناطق المحيطة بتلك القواعد تشهد تحليقا مكثفا ومنخفضا للمقاتلات الحربية والطيران المسير الأمريكي.

وتابع المراسل أن القوات الأمريكية رفعت من استنفارها مع انتشار جنودها داخل وفي محيط القواعد وبالقرب من الخنادق والمخابئ المجهزة ضمنها، مع تحليق مكثف للطائرات.
ويأتي هذا الاستنفار الكبير إثر الهجوم الصاروخي، الذي تعرضت له القوات الأمريكية في أهم قواعدها في العراق (عين الأسد) في محافظة الأنبار.
البنتاغون: إصابة عدد من الجنود الأمريكيين جراء هجوم صاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق
وأكد البنتاغون لـ"سبوتنيك" إصابة عدد من الجنود الأمريكيين في إطلاق صواريخ على قاعدة جوية في العراق تتمركز فيها القوات الأمريكية.
مناقشة