بوتين: روسيا مستعدة لتطوير نظام للأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة بالتعاون مع الشركاء

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، أن روسيا مستعدة لتطوير نظام للأمن المتساوي غير القابل للتجزئة في العالم مع الشركاء الأجانب، معربا عن تقديره لاهتمامهم بمنتدى "آرميا-2024".
Sputnik
وأشار بوتين في رسالة ترحيب عبر الفيديو للمشاركين خلال افتتاح منتدى "أرميا 2024" إلى أن المنتدى يثير اهتمام المتخصصين من العديد من دول العالم.

وقال بوتين: "نحن نقدر وندعم هذا الاهتمام، ونعتز بروابط شركائنا ومستعدون لتطويرها، والعمل معًا من أجل خلق أمن متساوٍ وغير قابل للتجزئة، وبناء عالم جديد أكثر عدلاً ومتعدد الأقطاب"، وأضاف: "نرى أن استعدادنا للتعاون البناء مطلوب ويجد استجابة صادقة وحيوية".

العملية العسكرية الروسية الخاصة
بوتين خلال اجتماعه مع القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك: الوضع الحالي يتطلب شجاعة ورباطة جأش

وأشار الرئيس الروسي إلى أن عشرات الدول أرسلت وفودا تمثيلية إلى المنتدى، وأعلنت أكثر من 120 شركة عن مشاركتها، وستقام العديد من المعارض الأجنبية في موقع "آرميا-2024".

وشدد بوتين على "أن مثل هذه التغطية الدولية الواسعة (للمنتدى) والانفتاح المتبادل على الحوار وبرنامج الأعمال الغني هي من أفضل تقاليد هذا المنتدى".

"أود أن أشير إلى أن العديد من المعارف المحلية والحلول المبتكرة، التي ليس لها مثيل، قد أثبتت بالفعل فعاليتها في ساحة المعركة. علاوة على ذلك، يتم تطوير وتحسين خصائصها الأساسية باستمرار، من خلال عمل المصممين والمهندسين والعلماء، وفرق العمل في مصانع الدفاع بنشاط، مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة".

فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي
العملية العسكرية الروسية الخاصة
وزير الدفاع الروسي: العملية العسكرية الروسية الخاصة هي مواجهة مسلحة بين روسيا والغرب
وأعرب بوتين عن ثقته في أنه، نتيجة للمنتدى العسكري الحالي، ستبرم وزارة الدفاع وشركات الصناعة الدفاعية عقوداً مربحة، وسيصبح التعاون بين الدول الصديقة في ضمان الأمن، أكثر فعالية.
"البرنامج المكثف والموضوعي لمنتدى "آرميا-2024 " يستهدف على وجه التحديد جمهوراً محترفاً ومهنياً. وليس لدي أدنى شك في أنه نتيجة للمنتدى، سيتم تعزيز وتأسيس وإنشاء اتصالات واعدة جديدة بشكل متبادل. وسيتم إبرام عقود متبادلة المنفعة بين وزارة الدفاع وشركات المجمع الصناعي العسكري الروسي؛ وسيكون التعاون بين دولنا الصديقة والقريبة في مجال ضمان الأمن وحماية المصالح الوطنية، أكثر فعالية".
فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي
العملية العسكرية الروسية الخاصة
"سوريكات"... نظام روسي للتشويش على المسيرات يوضع في حقيبة الجيب
وأشار الرئيس الروسي إلى أن المنتدى سيستضيف عرضاً واسع النطاق للإنجازات المتقدمة والفريدة من نواحٍ عديدة، لصناعة الدفاع الروسية، ولشركاتها الرائدة ذات الشهرة العالمية.
وينعقد منتدى "آرميا-2024" في مركز "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض، حيث يقام في الفترة، من 12 إلى 14 أغسطس/آب 2024، وتبلغ مساحة المنتدى الإجمالية أكثر من 340 ألف متر مربع.
مناقشة