العملية العسكرية الروسية الخاصة

إصابة 13 مدنيا بينهم مراهق في قصف أوكراني على جمهورية دونيتسك الشعبية

أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية، ليل الجمعة/ اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الأوكرانية، قصفت أراضي الجمهورية 30 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 99 مقذوفا من عيارات مختلفة.
Sputnik
دونيتسك - سبوتنيك. وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا عبر "تلغرام": "خلال الـ24 الساعة الماضية، سجلت الممثلية 30 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 9 منها على محور دونيتسك و21 على محور غورلوفكا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الإدارة العسكرية في خاركوف: كييف تخطط لمهاجمة المنشآت النووية لمحطتي كورسك وزابوروجيه
وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 99 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة 13 مدنيا بينهم مراهق من مواليد عام 2008.
يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 20 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية على المدينة.
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
ويتبع نظام كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولًا صرف الانتباه عن فشل ما يسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كان قد أعلن عنه في حزيران/ يونيو العام الماضي.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/ فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس، على يد نظام كييف.
مناقشة