القوات الأوكرانية تقصف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية بـ67 مقذوفا خلال 24 ساعة

أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، اليوم الخميس، بأن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 22 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 67 مقذوفًا من عيارات مختلفة.
Sputnik
دونيتسك - سبوتنيك. وجاء في بيان المكتب عبر قناته على "تلغرام": "خلال الـ24 الساعة الماضية، سجلت الممثلية 22 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية.. 12 منها على محور دونيتسك و9 على محور غورلوفكا وواقعة قصف واحدة على محور دوكوتشيفسك".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الجيش الروسي يحرر بلدة جيلانويه في جمهورية دونيتسك الشعبية
وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 67 مقذوفًا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخر.
يذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 24 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.
وتستهدف القوات المسلحة الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، بالطائرات المسيرة والصواريخ.
وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.
مناقشة