العملية العسكرية الروسية الخاصة

إصابة 11 مدنيا إثر هجوم إرهابي لقوات كييف على بيلغورود الروسية

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، أن عدد المدنيين المصابين في مدينة بيلغورود وضواحيها نتيجة الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية، بلغ 11 شخصًا.
Sputnik
وكتب غلادكوف في قناته على "تلغرام": "اليوم في بيلغورود والمنطقة المحيطة بها، نتيجة لهجوم شنته القوات المسلحة الأوكرانية، أصيب 11 مدنيا، بينهم طفلان".

وأضاف أنه تم نقل 10 من الجرحى إلى المؤسسات الطبية في بيلغورود، وتلقى أحدهم المساعدة الطبية في موقع الحادث على الفور، وسيتم استكمال العلاج في العيادات الخارجية.

وتابع: "هناك طفلان في حالة خطيرة للغاية، أحدهما مصاب بشظية نافذة في تجويف البطن وكسر مفتوح في القدم اليمنى، والثاني مصاب بجروح بالغة في كلا الساقين، وإذا لزم الأمر، سنرسلهم إلى موسكو للعلاج".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
خبير سياسي نرويجي يحذر من عواقب الصراع المحتمل بين الناتو وروسيا
هذا، وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو من العام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس من قبل نظام كييف.
مناقشة