العملية العسكرية الروسية الخاصة

أسير أوكراني لـ"سبوتنيك": كييف خططت لتفجير قنبلة عن بعد بمحطة كورسك النووية الروسية

أكد أسير الحرب الأوكراني ميخائيل سكودا، الذي ينتمي إلى اللواء 82 التابع لقوات المظليين الأوكرانية، أن القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر سيرسكي، كلّف قواته بمهمة اقتحام محطة كورسك للطاقة النووية وزرع المتفجرات فيها بهدف إلقاء اللوم على روسيا بتفجير المحطة.
Sputnik
بيلغورود - سبوتنيك. وقال سكودا، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إن "سيرسكي، زار موقع سرية الاستطلاع التاسعة التابعة للواء، في 5 أغسطس (آب الماضي)"، مضيفًا: "قال (سيرسكي) إننا يجب أن نخترق بسرعة مقاطعة كورسك ونصل إلى محطة الطاقة النووية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
الدفاع الروسية تكشف عن حصيلة الخسائر الأوكرانية في مقاطعة كورسك
وأضاف الأسير الأوكراني أنه بعد مغادرة سيرسكي، بدأ العسكريون يسألون قادتهم عن سبب حاجتهم إلى الاستيلاء على المحطة النووية الروسية.
وشنّت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، هجومًا على الأراضي الروسية في مقاطعة كورسك، في 6 أغسطس الماضي، ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاعتداء الأوكراني بـ"الاستفزازي".
وأكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بسحق العدو ودحره خارج حدود الدولة.
وقد تم فرض نظام "عملية مكافحة الإرهاب" في مقاطعة كورسك، وكذلك في مقاطعتي بيلغورود وبريانسك، وذلك من أجل ضمان أمن المواطنين ومكافحة خطر الأعمال الإرهابية، التي تنفذها وحدات التخريب والاستطلاع الأوكرانية.
مناقشة